دوري غولف مدعوم من السعودية يجتذب شركاء إعلاميين

غريغ نورمان
غريغ نورمان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبحث دوري غولف احترافي جديد، مدعوم من المملكة العربية السعودية لمنافسة رابطة لاعبي الغولف للمحترفين، عن شريك إعلامي، كما يجذب اهتماماً من محطات البث، وفقاً لأحد مديريه التنفيذيين.

قال جون براتشس، المدير الدعائي لشركة "ليف غولف إنفستمنتس" (LIV Golf Investments)، التي ستدير الدوري، إنه "يجري مباحثات مثمرة للغاية مع شركاء الحقوق الإعلامية من منصات البث العالمية".

أضاف "براتشس"، الذي تولى إدارة شبكة "إي أس بي إن" التابعة لـ"والت ديزني" وسباق "فورمولا 1"، أن دوري "ليف غولف" الودي، سيكون أكثر إمتاعاً من بطولات الغولف التقليدية، وسيقدم أحداثاً أقصر زمناً، وتشكيلات فرق غير مألوفة. كما التزم الدوري بتقديم جوائز تقدر بـ 250 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: إنفوغراف.. أغنى نجمات التنس عالمياً

إضافة جديدة

عيّنت شركة "ليف غولف" أيضاً، ديفيد هيل، رئيس قناة "فوكس سبورتس" الأسبق، مستشاراً لها، وتعمل مع الوكالة الإعلانية "وايدن بلس كينيدي" (Wieden+Kennedy) لاختيار أسماء الفرق وشعاراتها وتميماتها للحظ.

استطرد براتشس: "نعتقد أنه ما يزال هناك فرصة على الساحة في رياضة الغولف لإضافة جديد".

يدعم صندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي في السعودية، الدوري. ويقود "ليف غولف" نجم الرياضة الأسبق "غريغ نورمان".

تهديد رابطة المحترفين

أرسل الدوري الجديد دعوات لـ 250 لاعب تقريباً، وأعلن عن جدوله يوم الأربعاء، حيث تمتد البطولة من يونيو إلى أكتوبر. ويتألف من 8 أحداث تُقام في مدن مثل لندن، وبانكوك، وجدة. كما ستجري إحدى المنافسات بنادي "ترامب ناشيونال غولف" الواقع في بيدمينستر، نيو جيرسي. وحتى الآن، لم يوافق أي لاعب غولف رسمياً على المشاركة.

اقرأ أيضاً: إنفوغراف.. اللاعبون الأكثر قيمة عالمياً

إذا نجح الدوري، فقد يهدد بطولة رابطة لاعبي الغولف للمحترفين، وشركائها الإعلاميين، مثل شبكة "سي بي إس" التابعة لـ "بارماونت غلوبال" (Paramount Global)، و"إن بي سي" و"غولف شانيل" التابعتين لـ "كومكاست" (Comcast)، و"إي إس بي إن".