روسيا تقول إنها سددت فوائد سنداتها الدولارية بقيمة 117 مليون دولار

أنطون سيلوانوف، وزير المالية الروسي
أنطون سيلوانوف، وزير المالية الروسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت وزارة المالية الروسية، إن دفعة فوائد بقيمة 117 مليون دولار مستحقة على سندات دولارية تم دفعها إلى بنكها المراسل الأجنبي وسط تكهنات متزايدة بأن البلاد تتجه نحو التخلف عن السداد.

وقالت وزارة المالية، إنها ستعلق بشكل منفصل، في وقت لاحق، حول ما إذا كانت الدفعة تم إيداعها في حساب "سيتي بنك" في لندن، والذي يضطلع بدور وكيل مدفوعات السندات الدولارية الروسية.

بدء العد التنازلي لتخلف روسيا عن دفع مستحقات ديونها

وكان أمام روسيا فرصة حتى نهاية يوم عمل الأربعاء لسداد القسائم "الكوبونات" الخاصة بمجموعتي السندات. وإذا لم تقم بالسداد خلال فترة السماح؛ ستكون هذه السابقة الأولى للدولة في التعثر عن دفع التزاماتها للدائنين الأجانب منذ تنصل القائمين على الثورة البلشفية من ديون القيصر في 1918.

"فيتش": روسيا ستُعدّ "متعثرة" إذا سددت مدفوعات الفائدة بالروبل

حذر وزير المالية أنطون سيلوانوف -بشكل متكرر- من أنه بدون وصول روسيا لاحتياطياتها الأجنبية، ستضطر الدولة لسداد مدفوعاتها بالروبل، مشيراً إلى اتباع نهج يتضمن تحويل الأموال إلى حسابات محلية.

قالت وكالة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية، الثلاثاء الماضي، إن تسوية المدفوعات باستخدام أي عملة غير الدولار خلال فترة السماح سيُنظر إليها باعتبارها تعثراً، ونشرت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيفات الائتمانية بياناً يؤكد الأمر نفسه هذا الشهر.