أكبر بنك في روسيا يحصل على ترخيص لإصدار أصول رقمية

المقر الرئيسي لـ"بنك روسيا"، البنك المركزي الروسي في موسكو، روسيا، يوم الاثنين 28 فبراير 2022. تحرك بنك روسيا بسرعة لحماية اقتصاد الدولة البالغ 1.5 تريليون دولار من العقوبات الشاملة التي ضربت البنوك الرئيسية، مما دفع الروبل إلى مستوى قياسي منخفض وترك الرئيس فلاديمير بوتين غير قادر على الوصول إلى جزء كبير من صندوق حربه الذي يزيد على 640 مليار دولار
المقر الرئيسي لـ"بنك روسيا"، البنك المركزي الروسي في موسكو، روسيا، يوم الاثنين 28 فبراير 2022. تحرك بنك روسيا بسرعة لحماية اقتصاد الدولة البالغ 1.5 تريليون دولار من العقوبات الشاملة التي ضربت البنوك الرئيسية، مما دفع الروبل إلى مستوى قياسي منخفض وترك الرئيس فلاديمير بوتين غير قادر على الوصول إلى جزء كبير من صندوق حربه الذي يزيد على 640 مليار دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منح بنك روسيا المركزي "سبيربنك" (Sberbank)، وهو أكبر مصرف في الدولة، ترخيصاً لإصدار وتبادل الأصول الرقمية.

أعلن البنك في بيان الخميس أنه يمكن للشركات استخدام منصة "سبيربنك" لإصدار عملاتها الرقمية الخاصة لجذب الاستثمارات السوقية، وشراء الأصول الرقمية عبر النظام الذي يتيحه المصرف، أو إجراء تحويلات أخرى للأصول الرقمية.

بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" توقف 25000 محفظة مرتبطة بروسيا

قال سيرغي بوبوف، مدير قسم المعاملات التجارية في "سبيربنك": "بدأنا للتو عملنا بالأصول الرقمية"، مضيفاً أن الشركات ستكون قادرة على إجراء معاملاتها الأولى على منصة "بلوكتشين" التابعة للمصرف في غضون شهر.

فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على "سبيربنك" المملوك للدولة. ويستحوذ المصرف على أكبر حصة سوقية من الودائع الادخارية في روسيا، وهو الممول الرئيسي لقروض اقتصادها، وفقاً لوزارة الخزانة الأمريكية.

شرع بنك روسيا والمشاركون من السوق الشهر الماضي في اختبار منصة الروبل الرقمي، وأجروا التحويلات الأولى له بين المواطنين.

حذر البنك المركزي في السابق من أن العملات المشفرة قد تُستخدم في أنشطة غير مشروعة.