"فاز" لرموز الكريكيت غير القابلة للاستبدال تسعى لجمع 100 مليون دولار

احتفل مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تسجيله الهدف الافتتاحي خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في أولد ترافورد في مانشستر، شمال غرب إنجلترا
احتفل مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تسجيله الهدف الافتتاحي خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في أولد ترافورد في مانشستر، شمال غرب إنجلترا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى منصة "فاز تكنولوجيز" (Faze Technologies) لتداول مقتنيات الكريكيت الرقمية المرخصة رسمياً عبر الإنترنت إلى الحصول على تمويل تصل قيمته إلى نحو 100 مليون دولار من داعمين بينهم لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، ضمن جولة تمويل جديدة، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

تقود شركتا الاستثمار "بي كابيتال غروب" (B Capital Group) و"إنسايت بارتنرز" (Insight Partners) جولة التمويل من الفئة "A" لشركة تقنية البلوكتشين الناشئة، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة. كما أشارت المصادر إلى أن جولة التمويل جذبت "ميراي أسيت" (Mirae Asset) الكورية الجنوبية.

إنفوغراف: 21000% نمواً في مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال

وقال شخص آخر إنه قد يُعلَن عن جولة التمويل في أقرب وقت خلال الأسابيع المقبلة، فيما قالت المصادر إنّ تفاصيل مثل حجم التمويل قد تتغير مع استمرار المفاوضات.

رفض ممثلو "فاز" و"إنسايت" وممثل خارجي لشركة "بي كابيتال" التعليق، فيما لم يردّ ممثل "ميراي أسيت" على الفور على طلب للتعليق خارج ساعات العمل.

شارك خريج جامعة ستانفورد والمصرفي الاستثماري السابق أنشوم بامبري في تأسيس "فاز" مع اثنين آخرين في عام 2021. وأبرمت الشركة الناشئة شراكة مع "المجلس الدولي للكريكيت"، الهيئة الرسمية لإدارة شؤون الرياضة، لإنشاء رموز غير قابلة للاستبدال حصرية على مشروع البلوكتشين (Flow). أصدرت "فاز" أول مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال في السوق في يناير الماضي، وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت.

جمعت "فاز" العام الماضي تمويلاً أولياً بقيمة 17.4 مليون دولار بقيادة "تايغر غلوبال مانجمنت" بمشاركة "كواتو" (Coatue) و"سيكويا كابيتال الهند"، بالإضافة إلى "دابر لابس" (Dapper Labs)، حسب بيان صحفي منشور على الموقع الإلكتروني لـ"دابر".