"إعمار العقارية" تقرر زيادة ملكيتها 3% في "إعمار للتطوير"

شعار شركة "إعمار العقارية" مثبت فوق مبنى بالقرب من برج خليفة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. اكتسبت أسهم "إعمار العقارية" نحو 10% هذا العام على خلفية انتعاش أسعار العقارات في دبي، التي انتعشت بقوة خلال العام الماضي. وتوقعت شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك" في مارس أن تستمر سوق المنازل الفاخرة في دبي في النمو بعد "تحول مذهل" في عام 2021
شعار شركة "إعمار العقارية" مثبت فوق مبنى بالقرب من برج خليفة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. اكتسبت أسهم "إعمار العقارية" نحو 10% هذا العام على خلفية انتعاش أسعار العقارات في دبي، التي انتعشت بقوة خلال العام الماضي. وتوقعت شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك" في مارس أن تستمر سوق المنازل الفاخرة في دبي في النمو بعد "تحول مذهل" في عام 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "إعمار العقارية" زيادة ملكيتها بنسبة تصل إلى 3% في شركة "إعمار للتطوير" التي فقدت أسهمها ربع قيمتها منذ إدراجها في عام 2017. وقالت الشركة في بيان إن مجلس إدارتها وافق على زيادة الحصة خلال اجتماع يوم الخميس، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ستقدر الحصة الإضافية البالغة 3% بنحو 530 مليون درهم (144 مليون دولار) بناء على سعر إغلاق سهم "إعمار للتطوير" يوم الجمعة الذي تراجع بنسبة 2.9%، قبل أن توضح شركة "إعمار العقارية" نسبة الحصة التي تسعى لرفعها في الوحدة.

تمتلك "إعمار العقارية" حالياً 79% من الوحدة التي تبلغ قيمتها السوقية 17.6 مليار درهم.

اكتسبت أسهم "إعمار العقارية" نحو 10% هذا العام على خلفية انتعاش أسعار العقارات في دبي، التي انتعشت بقوة خلال العام الماضي. وتوقعت شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك" في مارس أن تستمر سوق المنازل الفاخرة في دبي في النمو بعد "تحول مذهل" في عام 2021.

جمعت "إعمار العقارية" 4.82 مليار درهم (1.31 مليار دولار) من بيع 20% من حصتها في "إعمار للتطوير" في 2017. وتراجعت قيمة أسهمها منذ ذلك الحين بنحو 25%.

قالت "إعمار العقارية" أيضاً إنّ مجلس إدارتها وافق على إعادة شراء 1% كحدّ أقصى من أسهمها، واقترح توزيعات أرباح 15 فلساً للسهم عن عام 2021.

ارتفع سهم "إعمار للتطوير" بنحو 65% في الأسابيع الـ52 الماضية، فيما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 31%.