3 بنوك مصرية تضخ 85 مليون دولار بصندوق "إنكلود" للتكنولوجيا المالية

شركات التكنولوجيا المالية الناشئة تشهد نمواً كبيراً في مصر
شركات التكنولوجيا المالية الناشئة تشهد نمواً كبيراً في مصر المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساهمت مجموعة من البنوك الحكومية المصرية، هي: بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، بمبلغ 85 مليون دولار في صندوق استثمار رأس المال الجريء "إنكلود" للتكنولوجيا المالية، بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، بحسب بيان صحفي صادر عن الصندوق.

كما استثمرت أيضاً شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية 10 ملايين دولار في "إنكلود" المتخصص بالاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية والقطاعات المرتبطة بها.

اقرأ أيضاً: 6 شركات مصرية ناشئة تطمح لجذب تمويل بـ250 مليون دولار في 2022

يُتوقع أن يجذب الصندوق استثمارات إضافية من مستثمرين إقليميين ودوليين بارزين، حيث يستهدف أن يصبح أكبر منصة استثمارية للشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفق بيان "إنكلود".

أولى استثمارات الصندوق كانت في 4 شركات ناشئة مصرية، هي: "خزنة" المتخصصة بالحلول المالية، و"لاكي" المتخصصة بتقديم تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر والمنطقة، و"مُزارع" المتخصصة برقمنة القطاع الزراعي، و"باي موب" لحلول الدفع الإلكترونية المتكاملة في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

جولة تمويل "لاكي"

في سياقٍ متصل، أعلنت شركة "لاكي" أنها جمعت 25 مليون دولار عبر جولة تمويل بقيادة صندوق "إنكلود".

ووفق بيان صادر عن "لاكي"، تضمنت لائحة المستثمرين فيها: PayU التابعة لـ"ناسبرز" (Naspers)، أكبر شركة أفريقية من حيث القيمة السوقية، وبنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، و"غلوبال فنتشرز" (Global Ventures)، و"فنتشر سوق"، وغيرها. وسيتم استثمار الأموال لتوسعة نشاط الشركة في أفريقيا والشرق الأوسط.