"كورونا" يُقيد حركة النقل بأكبر مركز لصناعة الصلب في الصين

مصانع الصلب تعد الأكثر تلويثاً في الصين
مصانع الصلب تعد الأكثر تلويثاً في الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فرضت مدينة تانغشان مركز صناعة الصلب في الصين ضوابط على حركة المرور على طرق المدينة للحد من انتشار فيروس كورونا، في خطوة تعطل أنشطة النقل والتجارة.

نقل تلفزيون الصين الرسمي، عن الوكالة التي تقود إجراءات الوقاية من وباء كوفيد19، والسيطرة عليه أن هذه المدينة التي تقع في شمال البلاد في مقاطعة هيبي فرضت ضوابط طارئة على حركة المرور على الطرق الداخلية دون أن تشمل الطرق السريعة من منتصف ليل الأحد حتى إشعار آخر.

أغلقت تانغشان، وهي أكبر مركز لإنتاج الصلب في الصين ويقطنها 7.7 مليون شخص، منطقة التقنية العالية في الشمال في نهاية هذا الأسبوع وأطلقت خطة إجراء اختبارات شاملة في عدة مناطق. وأبلغت المدينة عن سبع إصابات جديدة بكوفيد يوم الأحد.

اقرأ أيضاً.. الإنتاج العالمي من الصلب يهبط 6.1% في يناير مع تعثر الطلب في الصين وأوروبا

خفض أعداد الموظفين

أوقفت القيود بسبب الفيروس العمليات في العديد من شركات تجارة الصلب والخدمات اللوجستية، إلى جانب تخفيض أعداد الموظفين بسبب متطلبات الحجر الصحي، ما حد من قدرة المنتجين على الحفاظ على العمليات الأساسية للأفران العالية، وفقاً لـ"كايليان" (Cailian) منفذ الأخبار الصيني كايليان.

تمسكت الصين بسياسة صفر كوفيد الخاصة بها، حيث تحاول مكافحة أسوأ تفشي لكوفيد منذ عامين. وفرضت السلطات عدداً من عمليات الإغلاق خلال الأسبوع الماضي أكثر من أي وقت مضى بسبب انتشار الوباء، بما في ذلك في لانغ فانغ، وهي مدينة في مقاطعة هيبي، وفي مقاطعة جيلين.

وسجلت مقاطعة هيبي 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كوفيد المحلي، بما في ذلك الحالات السبع في تانغشان، حتى 19 مارس.