يخت أبراموفيتش الفاخر يستقر في تركيا مع قرب بيع نادي تشيلسي

يصل اليخت الفاخر سولاريس ، المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، إلى مياه بورتو مونتينيغرو في تيفات، الجبل الأسود.
يصل اليخت الفاخر سولاريس ، المملوك للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، إلى مياه بورتو مونتينيغرو في تيفات، الجبل الأسود. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وصل يخت رومان أبراموفيتش الفاخر البالغ طوله 458 قدماً إلى الشواطئ التركية، في الوقت الذي يواجه الملياردير الروسي عقوبات من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

رُصد اليخت "سولاريس"، الذي غادر برشلونة في 8 مارس، في جنوب منتجع بودروم السياحي في جنوب غرب تركيا، وفقاً لبيانات السفن التي جمعتها "بلومبرغ". كما تمّ رصد يخت "إكليبس"، وهو يخت فاخر يبلغ طوله 533 قدماً يملكه الملياردير البالغ من العمر 55 عاماً، في مكان قريب جنوب كارباثوس باليونان.

تعرض أبراموفيتش لعقوبات من قبل كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في الأسبوعين الماضيين، حيث تستهدف الحكومات النخبة الثرية في روسيا رداً على غزو البلاد لأوكرانيا. غادر يختاه العملاقان، اللذان تبلغ تكلفتهما الإجمالية ما يزيد عن مليار دولار، الميناء في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن يواجه عقوبات من أي حكومة غربية.

لم تشارك تركيا في فرض عقوبات أو قطع السفر عن روسيا أو مصادرة أصول أصحاب المليارات الروس. مما يجعلها من أقرب الوجهات الدولية للطائرات واليخوت الروسية التي تسعى إلى تجنب الحجز أو المصادرة.

إسبانيا تحتجز يختاً روسياً قيمته 154 مليون دولار في برشلونة

الآن، أبراموفيتش بصدد بيع نادي تشيلسي لكرة القدم الذي يمتلكه منذ ما يقرب من عقدين. كان من المقرر تقديم العطاءات يوم الجمعة لواحد من أكبر الأصول الرياضية في العالم، وقد اصطفت مجموعة من المشترين بالفعل لتقديم العروض.

7 مشترين محتملين لنادي تشيلسي لكرة القدم يتنافسون لخلافة رومان أبراموفيتش

كانت شركة "سنتريكوس أسيت مانجمنت" (Centricus Asset Management) من بين أحدث المنضمين، إذ دخلت في شراكة مع "شيني كابيتال" (Cheyne Capital) التابعة لجوناثان لوري، وشركة "تاليس كابيتال" (Talis Capital) التابعة لبوب فينش. وقال شخص مطلع على الأمر، إن العرض يقيّم تشيلسي بأكثر من ثلاثة مليارات جنيه إسترليني (3.9 مليار دولار)، ويشمل التزامات بالمزيد من الاستثمار.

أبراموفيتش هو أكبر مساهم في "إفراز" (Evraz)، ثاني أكبر شركة مصنعة للصلب في روسيا، ويمتلك أيضاً حصة في شركة إنتاج المعادن "نوريلسك نيكل" (Norilsk Nickel)، ويعتبر ثامن أغنى شخص في روسيا حيث تبلغ ثروته نحو 13.9 مليار دولار، وفقاً لـ"مؤشر بلومبرغ للمليارديرات".