"دويتشه بنك" يوصي بشراء أسهم "مانشستر يونايتد" وسط صفقة محتملة بشأن "تشيلسي" المنافس

شعار نادي مانشستر يونايتد. بعد دفعة تلقاها خلال الصيف بفضل صفقة إعادة ضم النجم كريستيانو رونالدو، كان أداء أسهم "مانشستر يونايتد" دون المستوى، حيث تخلصت عائلة غليزر التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها من عدد من الأسهم، فيما لم يقدم لاعبو النادي المأمول على أرض الملعب.
شعار نادي مانشستر يونايتد. بعد دفعة تلقاها خلال الصيف بفضل صفقة إعادة ضم النجم كريستيانو رونالدو، كان أداء أسهم "مانشستر يونايتد" دون المستوى، حيث تخلصت عائلة غليزر التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها من عدد من الأسهم، فيما لم يقدم لاعبو النادي المأمول على أرض الملعب. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفع "دويتشه بنك" تقييمه لنادي "مانشستر يونايتد" لكرة القدم، حيث ألقت تكهنات بشأن الصفقات حول المنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز الضوء على تقييم النادي.

وفي مذكرة للعملاء أثناء رفعه التقييم موصياً بالشراء بعد أن كان يوصي بالانتظار، قال المحلل كونور مورفي: "تشير الأدلة إلى أن تقييمات السوق الخاصة للامتيازات الأخرى ذات المستوى الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز هي أعلى بكثير من القيمة السوقية العامة الحالية لـ(مانشستر يونايتد)". لكن مورفي حافظ على 18 دولاراً أمريكياً للسعر المستهدف لسهم النادي المدرج في نيويورك. أي بارتفاع نسبته 37% عن سعر إغلاق تداول يوم الجمعة.

أضاف مورفي: "يقع تقييم (مانشستر يونايتد) في الطرف الأدنى سعراً في مجموعة شركاتنا للرياضة والفعاليات الحية، وهو ما نعتقد أنه غير مبرر".

تأتي تعليقات "دويتشه بنك" في أعقاب تقارير عن وجود العديد من مقدمي العروض لشراء نادي "تشيلسي" لكرة القدم بعد أن عرضه مالكه رومان أبراموفيتش للبيع بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي تبعت ذلك على الملياردير. ووفقاً لشخص مطلع على الأمر، هناك عرض من "سنتريكوس أسيت مانجمنت" (Centricus Asset Management) يقدر تشيلسي بأكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني (3.9 مليار دولار)، بما في ذلك التزامات لضخ المزيد من الاستثمار.

اقرأ أيضاً: 7 مشترين محتملين لنادي تشيلسي لكرة القدم يتنافسون لخلافة رومان أبراموفيتش

في مكان آخر، يحرص المستثمر الأمريكي جون تيكستور على زيادة حصته البالغة 40% في نادي "كريستال بالاس" لكرة القدم جنوب لندن، وفق ما أفاد شخص مطلع على الأمر لـ"بلومبرغ".

بعد دفعة تلقاها خلال الصيف بفضل صفقة إعادة ضم النجم كريستيانو رونالدو، كان أداء أسهم "مانشستر يونايتد" دون المستوى، حيث تخلصت عائلة غليزر التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها من عدد من الأسهم، فيما لم يقدم لاعبو النادي المأمول على أرض الملعب. خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا (UEFA) المربح الأسبوع الماضي، وهو حالياً خارج المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز. يذكر أن الأندية الأربعة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز تحصل على بطاقة المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، لا تزال جاذبية العلامة التجارية للنادي قوية، على الرغم من تعثر الفريق، وفقاً لـ"دويتشه بنك". وقال مورفي: "(مانشستر يونايتد) هو واحد من أكثر الامتيازات الرياضية شهرة وقيمة في الرياضة العالمية مع وجود أكثر من 200 مليون متابع له على وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، وهو قادر على استثمار هذا الموقف النادر من خلال حقوق البث والرعاية العالمية والترويج والترخيص والتذاكر".