"بلاك روك": أسهم هونغ كونغ "جذابة للغاية" بعد الهبوط الأخير

تعرض شاشة إلكترونية رموز أسهم الشركات الصينية في هونغ كونغ، الصين.
تعرض شاشة إلكترونية رموز أسهم الشركات الصينية في هونغ كونغ، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مديرو صناديق "بلاك روك" (BlackRock) إن الأسهم المتداولة في هونغ كونغ أصبحت "جذابة للغاية" بعد الانخفاضات الأخيرة، ملمحين إلى وجود فرص بعد تحرك المنظمين الصينيين لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية المضطربة.

قالت أكبر وحدة إدارة أصول في العالم مسجلة في الصين، في رسالة إلى المستثمرين على حسابها على "وي تشات" يوم الإثنين: "في أوقات الأزمات، قد تصل بعض التقييمات إلى مستويات لم يكن يُعتقد أنها ممكنة في السابق". وبحسب الصندوق فإن الأسهم المتداولة في هونغ كونغ هي في الغالب شركات صينية.

المخاوف التنظيمية تعود وتضرب أسهم الصين من جديد

قالت "بلاك روك"، والتي أصبحت أول شركة أجنبية في الصين يُسمح لها بإنشاء صندوق استثمار مملوك لها بالكامل، إنها ستعيد فتح صندوقها المحلي الثاني أمام الاشتراكات بعد إطلاقه قبل شهرين. وبحسب البيانات المعلنة، هبط الصندوق بنسبة 6.5% منذ إنشائه. وانخفض مؤشر "هانغ سنغ" بنسبة 8.9% هذا العام.

تراجعت الأسهم الصينية يوم الإثنين في ظل استمرار قلق المستثمرين من أنه قد لا يكون هناك دعم سياسي كافٍ لتحفيز النمو، رغم تعهد نائب رئيس الوزراء ليو هي في 16 مارس بالعمل على تحقيق الاستقرار في الأسواق، وهو ما ساعد في ارتفاعها.

تنضم بذلك "بلاك روك" إلى اثنين من أكبر خمسة صناديق تحوط كمي في الصين، في الإشارة إلى قيمة الأسهم الصينية على المدى الطويل بعد اضطراب الأسواق الأخير.

حثت "لينغجون إنفستمنت" (Lingjun Investment) العملاء يوم الأحد على الاحتفاظ بالأصول مع وضع المدى الطويل في الاعتبار. تعهدت "أبيكوانت (Ubiquant) يوم الجمعة بضخ 10 ملايين يوان (1.6 مليون دولار) في منتجاتها المالية كل شهر لمدة ثلاث سنوات، لتضيفها إلى تعهد سابق في يناير الماضي بقيمة 100 مليون يوان.