"كتاليست بارتنرز" المصرية تعتزم ضخ مليار جنيه لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "كتاليست بارتنرز" المصرية تعزيز عملها في مجال الاستثمار المباشر عبر صندوق للاستثمار المؤثر، الذي يعتزم ضخ استثمارات تقارب مليار جنيه خلال 5 أعوام، منها الشريحة الأولى بقيمة 400 مليون جنيه خلال 2022، ويستهدف تقديم التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، حسب ما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة ماجد شوقي في مقابلة مع"الشرق".

من المقرر توجيه الاستثمار إلى ما بين 5 إلى 6 شركات صغيرة عائلية تتوزع قطاعاتها بين الزراعة والتصنيع الزراعي واللوجيستيات.

شوقي أضاف في المقابلة أن شركته تعتزم التوسع في خدمات التأجير التمويلي والتخصيم في السوق المحلية بمصر، مع دراسة خطط للتوسع في هذه الخدمات في أسواق عربية، منها السعودية والإمارات.

شركة "كتاليست بارتنرز" مهتمة بالتوسع في قطاع التكنولوجيا المالية عبر توفير التمويل الموجه لـ"SMES"، مع دراسة الدخول في شراكات مع شركات رأس المال المخاطر، ليس فقط في مجال الرقمنة المالية وإنما يمتد إلى كل ما هو رقمي.

تعليقاً على خطوة "المركزي المصري" الخاصة بالتسعير المرن للدولار أمام الجنيه، قال شوقي إنها خطوة ستعزز من جذب الاستثمار الأجنبي للسوق المصرية، مضيفاً أن أزمة روسيا وأوكرانيا أصابت الأسواق الناشئة باضطرابات عدة، ولكن "المركزي المصري" تعامل مع تأثيرها في مصر بحرفية ومرونة انعكست بشكل فوري على ارتفاعات البورصة المصرية.