المشترون المحتملون لنادي "تشيلسي" في انتظار القرار النهائي

ملعب نادي تشيلسي ستامفورد بريدج في لندن في 18 مارس 2022
ملعب نادي تشيلسي ستامفورد بريدج في لندن في 18 مارس 2022 المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيمر المشترون المحتملون لنادي "تشيلسي" لكرة القدم بفترة من الانتظار بعد أيام من تقديم عروضهم، إذ يباشر البنك المسؤول عن عملية البيع، والذي يقع مقره في نيويورك فحص العروض المتعددة المقدّمة لشراء واحد من أكبر الأسماء في عالم الرياضة.

كانت مجموعة "رين غروب" (Raine Group) قد حدّدت يوم الجمعة الماضي آخر موعد لتقديم العروض، واستغرقت أياماً لاتخاذ قرار بشأن القائمة النهائية. وعرضت إحدى المجموعات بقيادة "سنتريكوس أسيت مانجمنت" (Centricus Asset Management) أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني (3.9 مليار دولار) لشراء النادي المملوك لـ"رومان أبراموفيتش"، بحسب ما أفادت "بلومبرغ نيوز" يوم الإثنين الماضي.

يخت أبراموفيتش الفاخر يستقر في تركيا مع قرب بيع نادي تشيلسي

وأفادت "أسوشيتد برس" أمس الثلاثاء، بوجود مشترٍ محتمل آخر هو عمرو زيدان، المستثمر السعودي المولود في لوس أنجلوس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الزيدان". ووفقاً لموقع "ذا أثليتيكس" (The Athletic)؛ فإنَّ قائمة بعدد من مشتري النادي المحتملين، الذين يصل عددهم إلى 20 متقدّماً، تشمل أيضاً تحالفات بقيادة تود بوهلي، وودي جونسون، وعائلة "ريكيتس"، وجوش هاريس الشريك المؤسس لشركة "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management)، ونيك كاندي المستثمر العقاري بالمملكة المتحدة.

رجل الأعمال الهندي "راناديفي" ينضم لقائمة المنافسين على شراء "تشيلسي"

قررت مجموعة "ريكيتس"، بدعم من كين غريفين، المضي قدماً في حملتها على الرغم من حالة عدم اليقين، ووضعت خططاً للقاء مجموعات مشجعي "تشيلسي" في لندن بعد انتقادات عدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يرد ممثل عن "رين غروب" فوراً على طلبات التعليق أمس الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الملياردير الروسي أبراموفيتش يمتلك نادي "تشيلسي" منذ ما يقرب من 20 عاماً. وطرح النادي للبيع بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي دفع حكومة المملكة المتحدة إلى إخضاعه لعقوبات طويلة الأمد بسبب علاقاته بنظام الرئيس فلاديمير بوتين.