هيئة كهرباء ومياه دبي تدرس زيادة حجم الاكتتاب في ظل ارتفاع الطلب

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) زيادة حجم الأسهم المعروضة للبيع في أكبر طرح جديد في الإمارة منذ 15 عاماً، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تسعى "ديوا" للحصول على الموافقة على طرح أكثر من 3.25 مليار سهم كانت تخطط لبيعها في البداية، بحسب ما قال الأشخاص الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم لأنَّ الأمر غير علني.

لم يتضح على الفور مقدار الزيادة التي ستبيعها الهيئة، لكن الأشخاص قالوا إنَّ الزيادة قد تكون كبيرة لأنَّ الطلب كان أعلى بكثير من عدد الأسهم المعروضة.

ولم تكن "ديوا" متاحة على الفور للتعليق.

وضعت الشركة أمس الخميس خططاً لجمع ما يصل إلى 2.2 مليار دولار عن طريق بيع حصة 6.5%. تمت تغطية سجلات الاكتتاب في غضون ساعات من إطلاق الصفقة، وفقاً للشروط التي اطلعت عليها بلومبرغ.

واجتذب الطرح ستة مستثمرين من بينهم صناديق الثروة: هيئة الإمارات للاستثمار و"القابضة ADQ" في أبوظبي، الذين وافقوا على الاكتتاب في أسهم تصل قيمتها إلى 4.7 مليار درهم (1.3 مليار دولار) بسعر العرض.

سيمثل الإدراج الذي سيجعل هيئة كهرباء ومياه دبي أكبر شركة في بورصة الإمارة الخطوة الأولى في خطة دبي لتنشيط أسواقها المالية.

استناداً للحد العلوي للنطاق السعري للاكتتاب العام بأسهم "ديوا" في الطرح؛ فإنَّ القيمة السوقية لـلشركة ستقدّر بـمبلغ 34 مليار دولار، مما يجعلها تدخل قائمة أكبر 20 شركة مرافق مدرجة في الأسواق.

أسواق عربية