توزيع 40 مليون دولار على خاسرين في أسهم "تسلا" بسبب تغريدة لإيلون ماسك

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت قاضية على خطة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لتوزيع 40 مليون دولار على مساهمين متضررين في شركة تسلا من الأموال التي دفعتها الشركة ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك في تسوية لقضية بسبب تغريدة له على "تويتر" في عام 2018.

وافقت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية أليسون ناثان يوم الجمعة على خطة الجهة التنظيمية لدفع الأموال لمساهمي "تسلا" الذين خسروا أموالهم خلال زيادة قصيرة الأجل في سعر سهم الشركة بعد أن ادعى ماسك على "تويتر" أنه يُفكِّر في تحويل الشركة إلى خاصة، وقد تراجعت أسهم "تسلا" في اليوم التالي.

وكان ماسك قد اشتكى من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تماطل في توزيع الغرامات، وأن الوكالة تستخدم اتفاقية تسوية 2018 لخنق حقوقه في حرية التعبير؛ وهو يسعى إلى إنهاء إشراف هيئة الأوراق المالية والبورصات على مشاركاته على "تويتر". في حين تجادل هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن تغريدات ماسك حول "تسلا" هي موضوع صالح للتحقيق الحكومي مع التسوية أو بدونها.

وبموجب خطة هيئة الأوراق المالية والبورصات، ستذهب الأموال إلى المستثمرين الذين خسروا أموالهم عند شراء أسهم شركة "تسلا" بين الساعة 12:48:16 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 7 أغسطس 2018 والساعة 4 مساءً في 8 أغسطس.

القضية - هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد ماسك، 18-cv-08865، محكمة المقاطعة الجنوبية لنيويورك (مانهاتن).