"سي في سي" تعرض شراء حصة من وحدة تابعة لـ "تيليكوم إيطاليا"

"سي في سي" طلبت ثمانية أسابيع لإتمام الفحص النافي للجهالة للوحدة المستهدفة
"سي في سي" طلبت ثمانية أسابيع لإتمام الفحص النافي للجهالة للوحدة المستهدفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدّمت شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) عرضاً غير ملزم للاستحواذ على حصة بنسبة 49% من وحدة خدمة المؤسسات الجديدة التابعة لشركة "تيليكوم إيطاليا" (Telecom Italia)، بحسب مصادر مطلعة على الأمر.

قالت المصادر، إن الوحدة، التي يجري تأسيسها حالياً، ستكون جزءاً من شركة "سيرف-كو" (ServCo) التابعة لشركة "تيليكوم إيطاليا"، وتشمل العلامة الأيقونية "أوليفيتي" (Olivetti)، والحوسبة السحابية، وشركة مركز البيانات "نوفل" (Noovle)، ووحدة الأمن السيبراني "تلسي" وشركات أخرى.

حقّقت الخدمات في وحدة المؤسسات إيرادات بنحو 2.7 مليار يورو (3 مليارات دولار) في العام الماضي.

قُدّم العرض مساء يوم الجمعة بحسب المصادر. وامتنع ممثلو شركة "سي في سي" وشركة "تيليكوم إيطاليا" عن التعقيب.

بحسب المصادر فإن شركة "سي في سي" طلبت ثمانية أسابيع تقوم خلالها بعملية الفحص النافي للجهالة للوحدة المستهدفة، وتعهّدت بالحفاظ على العاملين الحاليين بالشركة، والذين يبلغ عددهم 6500 موظف.

اقرأ أيضاً: الحكومة الإيطالية توافق على استثمار أبو ظبي في شبكة تابعة لتليكوم إيطاليا

يأتي العرض غير الملزم الذي قدّمته شركة الاستثمار المباشر، بينما ينفذ الرئيس التنفيذي بييترو لابريولا خططاً تهدف إلى استخلاص قيمة من شركة "تيليكوم إيطاليا" عن طريق تقسيم أنشطتها المختلفة.

ذكرت المصادر أن شركة "سي في سي" تعمل على صفقة "تيليكوم إيطاليا" منذ العام الماضي، وأضافت أن بنكي "نومورا هولدينغز" و "باركليز" من بين مستشاري "سي في سي" في الصفقة.

يأتي العرض أيضاً قُبيل انعقاد اجتماع مجلس إدارة شركة "تيليكوم إيطاليا" المقرر له يوم 29 مارس، والذي يستعد خلاله أعضاء المجلس إلى طلب مزيد من التفاصيل من شركة "كيه كيه آر" (KKR & Co) حول عرضها شراء الشركة كاملة مقابل 10.8 مليار يورو (11.9 مليار دولار).

تقدّمت شركة "كيه كيه آر" بعرضها في نوفمبر الماضي، وكررت اهتمامها بالشركة في مارس الحالي.

نشرت صحيفة "إل سول 24 أور"، دون أن تفصح عن مصدر معلوماتها، أن صناديق أخرى مثل "أباكس بارتنرز" (Apax Partners) تحوم أيضاً على الشركة التي كانت تتمتع بمركز احتكاري سابقاً.