سميح ساويرس لـ"الشرق": نخطط لدخول السوق السعودية قريباً

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الملياردير المصري سميح ساويرس، إنَّ لديه خططاً للدخول إلى السوق السعودية في قطاعات السياحة والفنادق قريباً، مؤكداً في مقابلة مع "الشرق" اليوم على هامش مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي يعقد في المملكة، أن سعيد بخطط المملكة لتوجيه الفوائض المالية المترتبة على زيادة أسعار النفط إلى الاستثمارات الجديدة في السوق المحلية.

اقرأ أيضاً: الفالح: السعودية تستهدف استثمارات بـ3 تريليونات دولار في 3 سنوات

تنحى سميح ساويرس عن رئاسة مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، لنجله نجيب المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة، على أن يظل متاحاً كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة.

سميح ساويرس سيتنحى عن رئاسة مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية القابضة

أكد سميح ساويرس، الذي يترأس حالياً مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة AG "السويسرية، المالكة لمشروع "أندرمات" السياحي في سويسرا، أن معالجة الحكومة المصرية للتحديات الاقتصادية الراهنة، ومنها رفع الفائدة وخفض الجنية تحتاج إلى وقت لمعرفة مدى تأثيرها على الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه ليس لديه أي انكشافات على السوقين الروسية أو الأوكرانية.

في اجتماع استثنائي.. "المركزي" المصري يرفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2017

فندق "شيدي أندرمات" الفخم الذي يسيطر عليه الملياردير المصري سميح ساويرس، سمح للضيوف باستخدام العملات المشفرة "بتكوين" وإيثيريوم" لدفع تكاليف إقامتهم في جبال الألب السويسرية.

حول خطط الاستحواذ على شركات في السوق السعودية، قال ساويرس" متى ما كانت هناك فرص جيدة سنعمل عليها". مضيفاً أن الفرص الاقتصادية ومسارات النمو في العالم العربي تختلف من دولة لأخرى.

يعقد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على مدى 4 أيام، بمشاركة عدد كبيرة من الخبراء وقادة الشركات الدولية والاقتصاديين وصناع القرار، إلى جانب 26 وزيراً من أنحاء العالم، لمناقشة عددٍ من الموضوعات في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.