"إنفراكورب" تدرج أول صكوك بحرينية خضراء بــ900 مليون دولار في بورصة لندن

هشام الريس، رئيس مجلس إدارة "إنفراكورب"
هشام الريس، رئيس مجلس إدارة "إنفراكورب" المصدر: جي إف إتش
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت شركة "إنفراكورب" ذراع البنية التحتية والاستدامة لمجموعة جي إف إتش المالية، اليوم، صكوك بقيمة 900 مليون دولار، وهي أول صكوك خضراء على الإطلاق تصدرها مؤسسة بحرينية ويتم إدراجها في بورصة لندن، وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم.

"جي إف إتش" تطلق كياناً جديداً للاستثمار في البنية التحتية وتتطلع لطرحه بالبورصة

تدير "إنفراكورب" البحرينية أصولاً تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار من أصول البنية التحتية، بما في ذلك 250 مليون قدم مربع من المساحات المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كانت مجموعة جي إف إتش، قد فصلت استثماراتها في البنية التحتية تحت كيان "شركة إنفراكورب"، وجاءت الشركة الجديدة نتيجة لضخ رأسمال يزيد عن مليار دولار في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة، وتتطلع المجموعة لإدراج الشركة في بورصات خليجية خلال الـعامين المقبلين.

"GFH" تطلق صندوقاً للصكوك بقيمة 100 مليون دولار

قال هشام الريس، رئيس مجلس إدارة "إنفراكورب"، إن الصكوك ستترك أثراً إيجابياً مستداماً على قطاع تطوير البنية التحتية في منطقة الخليج وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويأتي طرحها استجابة لاهتمام السوق للفرص التي تحقق عوائد، مشيراً إلى أنه وفقاً لوكالة موديز فإن الصكوك الخضراء نمت بأكثر من 17٪ سنوياً في عام 2021 إلى 15 مليار دولار.

تعمل المجموعة على بناء منظومة مستدامة جزئياً من خلال الاستثمارات في محفظة البنية التحتية الاجتماعية التي تشمل مواد البناء والخدمات اللوجستية والتقنيات التي تدعم أهداف التغير المناخي، بالإضافة إلى أصول البنية التحتية الاجتماعية لقطاعي التعليم والرعاية الصحية.