"كارلايل" و"بي إيه آي" تقتربان من شراء "ثيرامكس" لصحة المرأة بـ1.4 مليار دولار

تقدّم "ثيرامكس" علاجات للخصوبة ومنع الحمل وانقطاع الطمث وهشاشة العظام
تقدّم "ثيرامكس" علاجات للخصوبة ومنع الحمل وانقطاع الطمث وهشاشة العظام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة "كارلايل" (Carlyle Group) و"بي إيه آي بارتنرز" (PAI Partners) تقتربان من اتفاقية لشراء "ثيرامكس" (Theramex)، المتخصصة بالرعاية الصحية للنساء، من شركة الملكية الخاصة "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners).

المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية الأمر، أضافت أن تحالف "كارلايل" و"بي إيه آي" قد يعلنان عن الاستحواذ على "ثيرامكس"، ومقرها لندن، مقابل حوالي 1.4 مليار دولار، في وقتٍ قريب قد يكون غداً الإثنين. وتفوق عرض الثنائي على عروض المتقدّمين الآخرين لشراء شركة المستحضرات الدوائية المتخصصة.

ورفض ممثلو "كارلايل" و"بي إيه آي" و"سي في سي" التعليق على الأمر.

اهتمام شركات الملكية الخاصة

أفادت "بلومبرغ نيوز" في يناير أن شركة "سي في سي" كانت تستكشف بيع "ثيرامكس" في صفقةٍ يمكن أن تقيّم الشركة بأكثر من مليار دولار، وجذبت الشركة اهتمام مجموعات الملكية الخاصة الأخرى التي تسعى إلى تعزيز محافظ الرعاية الصحية الخاصة بها.

اشترت "سي في سي" أعمال صحة المرأة لدى شركة "تيفا فارماسيوتيكال إندستريز" (Teva Pharmaceutical Industries Ltd) في 2017، واستكملت الصفقة بالعام التالي، وأطلقت الشركة الجديدة تحت اسم "ثيرامكس".

تقدّم شركة الأدوية، التي يعود تاريخها إلى عام 1954، علاجات للخصوبة ومنع الحمل وانقطاع الطمث وهشاشة العظام، وفقاً لموقعها الإلكتروني، وتوظف أكثر من 500 شخص في أكثر من 80 دولة.

اقرأ أيضاً: "أفالون فارما" السعودية تخطط لدخول السوق الأوروبية في 2022

اقرأ أيضاً: "الخليج للاستثمار الإسلامي" تسيطر على "المسواك" السعودية بـ600 مليون دولار

لدى "بي إيه آي"، ومقرها باريس، أصول تحت الإدارة تناهز 22.4 مليار يورو (24.6 مليار دولار)، وفقاً لموقعها الإلكتروني، وتأسست الشركة في 1872 كذراع استثمارية للبنك التجاري حينها "باريبا"، الذي يعد الآن جزءاً من أكبر بنك في فرنسا "بي إن بي باريبا".

بينما تدير "كارلايل"، الواقعة في واشنطن، حوالي 301 مليار دولار من الأصول التي تضم الملكية الخاصة والائتمان وغيرها من المنتجات الاستثمارية، بحسب موقعها الإلكتروني، وتتمتع الشركة بحصة سوقية تبلغ 16.5 مليار دولار.