بنك التنمية الاجتماعية السعودي يدعم رواد الأعمال بـ11 مليار ريال في 3 سنوات

الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية السعودي، إبراهيم الراشد
الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية السعودي، إبراهيم الراشد المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي، اليوم عن تخصيص 11 مليار ريال لتمويل رواد الأعمال في المملكة، خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عن البنك خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الذي يعقد في الرياض من اليوم وحتى 30 مارس الجاري.

بنك التنمية الاجتماعية السعودي لـ"الشرق": تمويلاتنا قفزت 100% بالربع الأول من 2021

تجاوزت برامج تمويل الأعمال المقدمة من البنك في الفترة الماضية 10 مليارات ريال، بما ساهم في خلق أكثر من 100 ألف وظيفة حتى الآن، بهدف تمكين الشباب السعودي وتعزيز التنمية الوطنية الشاملة.

"البنك يخصص خلال الفترة المقبلة عدداً من برامج التمويل و التدريب والرعاية لدعم لرواد الأعمال في إنشاء و تنمية مشاريعهم، مستهدفاً تمويل أكثر من 68 ألف منشأة ناشئة وصغيرة خلال الثلاث سنوات المقبلة"، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للبنك، إبراهيم بن حمد الراشد، خلال جلسة حوارية بالمؤتمر.

وقّع البنك خلال المؤتمر عدداً من الاتفاقيات مع عدة جهات استراتيجية، بهدف تقديم خدمات التدريب والتأهيل والرعاية للمستفيدين من روّاد ورائدات الأعمال.

يقدم البنك حزمة من منتجات التمويل الاجتماعي والموجهه إلى شريحة من المواطنين السعوديين، وهم ذوي الدخل المنخفض، حيث يتيح فرصة الحصول على تمويل ميسر يمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة.