منصة "الطبي" للرعاية الصحية عن بُعد تستقطب تمويلاً بـ44 مليون دولار

مشروعات الصحة المرتبطة بالتكنولوجيا تحظى بتمويلات كبيرة بعد الجائحة
مشروعات الصحة المرتبطة بالتكنولوجيا تحظى بتمويلات كبيرة بعد الجائحة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقطبت شركة "الطبي"، المنصة الرقمية المتخصصة في الصحة، تمويلاً بقيمة 44 مليون دولار، في واحدة من أكبر جولات التمويل الفردية لشركة تعمل في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية والطبية في المنطقة.

تضم الجولة التمويلية التي تعدت القيمة المستهدفة منها عدداً من المستثمرين الاستراتيجيين والماليين بقيادة "فاونديشن هولدنغز" وشركة "حكمة فينتشرز"، بالإضافة لعدد من المستثمرين الحاليين مثل: "غلوبال فينشرز"، و"داش فينتشرز".

شركة من دبي تستثمر 250 مليون ريال بقطاع الصحة السعودي

من المقرر أن ينضم جيسون كوثاري، مستشار رئيسي في شركة "فاونديشن هولدنغز" إلى مجلس إدارة المنصة ليكون ممثلاً عن "فاونديشن".

اقرأ أيضاً: ازدهار استثمارات الصحة الرقمية يتسارع مع قفزة في النصف الأول

تستضيف "الطبي" على موقعها أكثر من مليون صفحة للمحتوى الطبي العربي، ونشرت 6 أبحاث علمية، كما أجرت 4.5 مليون استشارة في مجال الرعاية الصحية عن بُعد حتى الآن، ولديها أكثر من 20 مليون زائر شهرياً لمنصتها، وتقدّم خدماتها الصحية في7 دول إقليمية مع أكثر من 1500 طبيب معتمد.

سيتم استثمار التمويل الجديد لتوسيع نطاق خدمات المنصة لتشمل خدمات الصيدلة الإلكترونية، وجمع العينات للتحاليل والأشعة، بحيث تصبح المنصة الأولى إقليمياً المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المتكاملة.

يصل الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية في دول الخليج إلى 104.6 مليار دولار خلال العام الجاري، وفقاً لتقرير صادر عن "ألبن كابيتال" التي رجّحت أن يتوسّع قطاع الرعاية الصحية في السعودية بشكل خاص بمعدل نمو سنوي تراكمي يبلغ 7% خلال الفترة 2019-2024.

منذ تأسيسها في عام 2011؛ نجحت "الطبي" بجذب تمويل يزيد على 50 مليون دولار، وتحتفظ بمجموعة متنوعة من المساهمين منهم "إينديفر كاتلست"، و"ميدل إيست فينتشر بارتنرز"، وشركة "الراشد".

تجاوز حجم سوق الصحة الرقمية العالمية 142 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقَّع أن ينمو بأكثر من 17% سنوياً حتى عام 2027. ويتوقَّع أن يصل حجم سوق الرعاية الصحية والتطبيب عن بُعد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى ملياري دولار في عام 2024.