بلومبرغ تعلق خدماتها في روسيا وبيلاروسيا بسبب حرب أوكرانيا

مشهد من العاصمة الروسية موسكو
مشهد من العاصمة الروسية موسكو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علقت شركة بلومبرغ، التي تملك بلومبرغ نيوز، عملياتها في روسيا وبيلاروسيا بعد إقدام الرئيس فلاديمير بوتين على غزو أوكرانيا.

لن يتمكن العملاء في البلدين من الوصول إلى أي من منتجات بلومبرغ المالية، ومن بينها "بلومبرغ ترمينال" ورخص البيانات وبثّ البيانات ومنصات التداول الإلكترونية.

روسيا أكثر دولة تحت طائلة العقوبات في العالم

قالت الشركة إنها عطلت خاصية التداول على مجموعة من الأوراق المالية الروسية وفقاً للعقوبات الدولية، وأزيلت الأسهم الروسية من مؤشرات الأسهم العالمية لشركة بلومبرغ في 9 مارس، بينما أزيلت سنداتها من مؤشرات الدخل الثابت في موازنة نهاية الشهر وإعادة الموازنة. لن يتأثر موقع (Bloomberg.com) بتعليق العمليات.

أثار غزو بوتين لأوكرانيا إدانة دولية، وتسبب بعقوبات دولية غير مسبوقة، ما دفع شركات من "ماكدونالدز" (McDonald’s) إلى "باي بال هولدينغز" (Paypal Holdings) لوقف عملياتها في البلاد.

"غولدمان ساكس".. عملاق "وول ستريت" ينسحب من روسيا

قالت بلومبرغ في 4 مارس إنها ستعلق عمل صحفييها في روسيا بعدما وقّع بوتين قانوناً يجرم العمل الصحفي المستقل في البلاد.

تعهدت "بلومبرغ فيلانثروبيز" (Bloomberg Philanthropies) الخيرية بشكل منفصل بتقديم 40 مليون دولار للجنة الإنقاذ الدولية و"وورلد سنترال كيتشن" (World Central Kitchen) لتقديم الدعم والإمدادات والوجبات للأوكرانيين واللاجئين في المنطقة وأماكن أخرى. استخدمت بلومبرغ أيضاً سلسلة توريدها وإمكاناتها القانونية لتقديم مزيد من الدعم.