مجموعة "لولو" تدرس الطرح في الإمارات العام المقبل

يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة اللولو في مقابلة مع "الشرق"
يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة اللولو في مقابلة مع "الشرق" المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "مجموعة لولو الدولية" (LuLu Group International)، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر في الشرق الأوسط، طرحاً عاماً أولياً في الإمارات العربية المتحدة في أوائل العام المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

طلبت الشركة العملاقة التي تعمل بمجال التجزئة- والتي تخطى تقييمها 5 مليارات دولار في عام 2020- من البنوك العالمية التقدم لشغر أدوار لإدراجٍ محتمل، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة المعلومات السرية. وقال أحد الأشخاص إن الشركة قد تقرر الإدراج المتعدد في بورصات خليجية.

أوضح الأشخاص أن المداولات ما تزال جارية، كما أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن السوق التي سيتم فيها طرح الأسهم أو تفاصيله. لم يتضح على الفور ما إذا كانت "لولو" ستطرح جزءاً من أعمالها، أو سيتم الاكتتاب في المجموعة.

تأسست مجموعة "لولو" التي يقع مقرها في أبوظبي على يد رجل الأعمال الهندي يوسف علي الذي أنشأ أول متجر لولو في أوائل التسعينيات خلال فترة طفرة النفط التي استمرت لسنوات في منطقة الخليج. تدير الشركة أيضاً مراكز تسوق وأنشطة تجارية أخرى، بما في ذلك الضيافة والشحن والعقارات. تبلغ إيرادات الشركة السنوية حوالي 8 مليارات دولار، وتوظف أكثر من 57000 شخص، وتعمل بشكل رئيسي في 22 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا.

قال في نانداكومار، مدير التواصل في مجموعة لولو: "لا نريد التعليق على شائعات السوق".

يستكشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي فرص الاستثمار في "مجموعة لولو الدولية". يأتي ذلك بعد أن استحوذت "القابضة ADQ" على ما يقرب من خُمس شركة "مجموعة لولو الدولية" في مقابل ما يزيد قليلاً عن مليار دولار في أواخر عام 2020.