بجاني: اللجنة القضائية المختصة بأي نزاع محتمل بين ورثة ماجد الفطيم لم تؤثر على أداء المجموعة

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ماجد الفطيم القابضة"، في حوار مع "الشرق" أن اللجنة القضائية المختصة بأي نزاع محتمل بين ورثة ماجد الفطيم لم تؤثر على أداء المجموعة.

عن تأثير الحرب الروسية - الأوكرانية، وأزمة سلاسل الإمداد على أسعار السلع، أشار بجاني إلى أن المجموعة، التي تدير متاجر كارفور في المنطقة، تسعى جاهدةً للمحافظة على الأسعار، لاسيما في شهر رمضان المبارك، "لكن من المتوقع بعد رمضان أن نشهد تأثيراً على الأسعار بفعل الضغوطات العالمية"، معبّراً عن أمله ألاّ يؤثر وضع روسيا وأوكرانيا على المنطقة والقطاع من خلال سلاسل الإمداد والغذاء.

كان حاكم دبي قد عيَّن لجنة قضائية لحل نزاع عائلي بين ورثة رجل الأعمال الراحل ماجد الفطيم، مؤسس إحدى أكبر شركات القطاع الخاص في الإمارة، والتي تبلغ قيمة أصولها 16 مليار دولار.

دخول "الميتافيرس"

إلى ذلك، نوّه الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم أن أسواق مصر والسعودية تشهد نمواً كبيراً وفرصاً متزايدة، "وبالطبع لدينا اهتمام للتوسع فيهما".

وباشرت المجموعة في أكتوبر أعمال الإنشاءات في "مول السعودية"، الذي يُعدُّ الأكبر في منطقة الشرق الأوسط باستثماراتٍ تصل إلى 16 مليار ريال، ويُتوقّع افتتاحه آخر عام 2025.

بجاني لفت أيضاً إلى أن التجارة الالكترونية "تصل ببعض القطاعات لدينا لأكثر من 35%". كاشفاً أن الشركة ستضخ استثمارات أكثر في القطاع الرقمي، كما تخطط الآن لدخول عالم الميتافيرس.

كما أفصح أنه لا توجد خطة بهذا الوقت باتجاه طرح مجموعة ماجد الفطيم للاكتتاب العام. أمّا بالنسبة لطرح سندات جديدة في السوق، فعندما "نرى فرصة بالسوق سنقوم بذلك".

اقرأ أيضاً: حاكم دبي يُعيِّن لجنة لحلِّ نزاع بين ورثة ماجد الفطيم العشرة

مجموعة ماجد الفطيم كانت أكَّدت لـ"الشرق" في بيان أنه "تمَّ تشكيل لجنة قضائية خاصة يتمثل دورها في الفصل في النزاعات القانونية المحتملة والمتعلقة بتركة السيد ماجد الفطيم، وميراثه، ولا يشمل ذلك الإشراف على الشركة، أو إدارة أعمالها".