"ماكلو" ووالد أمير قطر يطلبان قرضاً بـ 1.1 مليار دولار لتمويل برج في مانهاتن

مانهاتن شهدت انتعاشة في مبيعات وحدات الشقق الخاصة الفترة الماضية
مانهاتن شهدت انتعاشة في مبيعات وحدات الشقق الخاصة الفترة الماضية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى كل من شركة "ماكلو بروبيرتيز" (Macklowe Properties) العقارية، التابعة للمستثمر الأمريكي هاري ماكلو، وشركة "ديلمون" (Dilmon)، وهي شركة إدارة ثروة العائلة الخاصة بالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للحصول على قرض بقيمة 1.1 مليار دولار، على الأقل، للمساهمة في إعادة تمويل برج "وان وول ستريت" (One Wall Street)، وهو برج إداري سابق يقع في مانهاتن، وتحول حالياً إلى مجمع شقق سكنية.

تتعاون شركتا "ماكلو" و"ديلمون" مع شركة الاستشارات "نيومارك" (Newmark) في طلب عروض من جهات إقراض مرتقبة، بتمويل عقاري لمدة خمسة أعوام غير مضمون بأصول أخرى، ويُسدّد من أرباح المشروع، وفق مذكرة اطلعت عليها "بلومبرغ".

اقرأ أيضاً: شركات في "وول ستريت" تتحول إلى مالكة للعقارات الأمريكية

عند مستوى 1.1 مليار دولار، يبلغ مضاعف تكلفة القرض 48% في هذا التمويل، وتُخصص الحصيلة لسداد الديون الخاصة بعملية البناء وتمويل تكاليف البناء المتبقية ضمن استخدامات أخرى، وفقاً للمذكرة.

تضم البناية 566 وحدة، وتشتمل على وحدات فوق الأسطح يبلغ سعرها 55 مليون دولار، ومساحات تجزئة مؤجرة، ومن بين المستأجرين سلسلة سوبر ماركت "هول فودز" (Whole Foods) والنادي الصحي "لايف تايم فيتنس" (Life Time Fitness).

رفض هاري ماكلو التعليق على الأخبار. ولم يرد ممثلون عن شركتي "ديلمون" و"نيومارك" مباشرة على طلبات التعقيب.

يأتي طلب التمويل وسط انتعاشة في مبيعات وحدات الشقق الخاصة في مانهاتن. وخلال الربع الأخير من العام الماضي، سجلت المدينة 3559 عملية شراء، أو نحو ضعف إجمالي عمليات الشراء عن نفس الفترة في عام 2020، وبزيادة 48% عن مبيعات الربع الأخير من عام 2019 قبل انتشار الجائحة، وفق بيانات شركة "نيومارك".