"الدار العقارية" تستحوذ على منتجع شاطئي مقابل 210 ملايين دولار

منتجع  ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة. الإمارات العربية المتحدة
منتجع ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة. الإمارات العربية المتحدة المصدر: خرائط غوغل
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة "الدار العقارية" على منتجع شاطئي مقابل 210 ملايين دولار في إمارة رأس الخيمة، في أحدث خطوة من قبل شركة التطوير العقاري للتوسع خارج قاعدتها الرئيسية في إمارة أبوظبي.

اشترت "الدار" عبر شركة "الدار للاستثمار" التابعة منتجع "ريكسوس باب البحر" الشاطئي المكوّن من 715 غرفة في رأس الخيمة مع حقوق تطوير إضافية، بحسب بيان. ترفع الصفقة إجمالي استثمارات "الدار" في رأس الخيمة إلى 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار).

"الدار" التي تعمل بشكل أساسي في أبوظبي كانت تسعى لتحقيق النمو في سوق ضيقة. تعمل شركة التطوير العقارية على تنمية أعمالها الإدارية في الداخل. أما خارج الإمارات العربية المتحدة؛ فقد اكتسبت موطئ قدم في مصر من خلال الاستحواذ على حصة أغلبية في المطورة العقارية "شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار" (سوديك).

وقَّعت شركة "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management Inc) في فبراير صفقة لاستثمار 1.4 مليار دولار في "الدار"، فيما يمكن أن يكون أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الخاص في أبوظبي. وقالت الشركة، إنَّها تخطط لإنفاق خمسة مليارات درهم على عمليات استحواذ هذا العام لتنمية محفظتها من العقارات المدرّة للدخل.

ونقل البيان عن جاسم بصيبي، الرئيس التنفيذي لشركة "الدار للاستثمار" قوله، إنَّ شراء المنتجع مدعوم بإمكانيات رأس الخيمة كمركز سياحي، مع عودة السفر الترفيهي بعد جائحة كورونا.

ارتفعت أسهم "الدار" 22% هذا العام مقارنة مع مكاسب بنسبة 17% لمؤشر سوق أبوظبي للأـوراق المالية.