فاينانشيال تايمز: "مبادلة" استثمرت في شركة برامج التجسس الإسرائيلية "NSO" منذ 2019

رجل يقرأ في جناح "إن اس أو غروب تكنولوجيز" (NSO Group Technologies) شركة التكنولوجيا الإسرائيلية المصنعة لبرنامج التجسس "بيغاسوس" الذي يتيح المراقبة عن بعد للهواتف الذكية، في مؤتمر الشرطة الأوروبي السنوي في برلين، ألمانيا، 4 فبراير 2020
رجل يقرأ في جناح "إن اس أو غروب تكنولوجيز" (NSO Group Technologies) شركة التكنولوجيا الإسرائيلية المصنعة لبرنامج التجسس "بيغاسوس" الذي يتيح المراقبة عن بعد للهواتف الذكية، في مؤتمر الشرطة الأوروبي السنوي في برلين، ألمانيا، 4 فبراير 2020 المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" إنَّ شركة "مبادلة كابيتال" في أبوظبي استثمرت في مجموعة "إن اس أو" (NSO) المطوّرة لبرامج التجسس الإسرائيلية منذ عام 2019.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تكشف هويتها أنَّ الشركة التابعة لصندوق الثروة السيادي "مبادلة للاستثمار" في الإمارة هي واحدة من أكبر المستثمرين في صندوق الأسهم الخاصة "نوفالبينا كابيتال" (Novalpina Capital) الذي اشترى "إن اس أو" قبل ثلاث سنوات.

تم الاتفاق على التزام "مبادلة" بضخ 50 مليون يورو في الصندوق في عام 2017 قبل أن يشتري "إن اس أو". جاء نصف الأموال الملتزم بها من صندوق الثروة السيادي، والنصف الآخر من مستثمرين خارجيين تدير "مبادلة كابيتال" أموالهم.

ووفقاً للصحيفة؛ كان الاستثمار كبيراً بما يكفي لحصول "مبادلة كابيتال" على مقعد في لجنة من أكبر المستثمرين في صندوق "نوفالبينا كابيتال".