عودة قوية للنساء في سوق العمل الأمريكية خلال مارس

تأخرت الولايات المتحدة في استعادة النساء للوظائف بعد جائحة كورونا، في ظل الافتقار إلى رعاية الأطفال ورعاية المسنين بأسعار معقولة
تأخرت الولايات المتحدة في استعادة النساء للوظائف بعد جائحة كورونا، في ظل الافتقار إلى رعاية الأطفال ورعاية المسنين بأسعار معقولة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت المرأة الأمريكية عودة قوية إلى القوى العاملة في مارس.

قفز معدل مشاركة من يطلق عليهن النساء في سن الرشد في القوى العاملة، اللائي تتراوح سنّهن بين 25 و54 عاماً إلى 76.5%، ليسجل بذلك أعلى مستوى منذ فبراير 2020، وفقاً لتقرير الوظائف الصادر عن مكتب إحصاءات العمل يوم الجمعة. بينما انخفض معدل مشاركة الرجال من نفس السنّ بشكل طفيف بعد قفزة كبيرة الشهر السابق.

انتعاش سوق العمل

كانت الولايات المتحدة متخلفة عن الدول النظيرة في استعادة النساء للوظائف، في ظل الافتقار إلى رعاية الأطفال ورعاية المسنين بأسعار معقولة، مما حال دون عودة الكثير منهن إلى سوق العمل.

معدل البطالة بالولايات المتحدة يلامس مستواه الأدنى تاريخياً

شهد العديد من القطاعات التي تعمل بها نسبة كبيرة من النساء انتعاشاً في الرواتب خلال مارس، ومن بينها الترفيه والضيافة، والتي تساهم بربع إجمالي الرواتب. كما سجلت الخدمات المهنية والتجارية وتجارة التجزئة والخدمات التعليمية والصحية تطورات قوية.

منقبون يقولون إنّ شُح الأنابيب وراء عدم رفع إنتاج النفط الأمريكي

أظهرت بيانات مارس، انخفاض معدل البطالة بين السود إلى أدنى مستوى منذ تفشي الوباء، حيث تراجع للشهر الثالث على التوالي إلى 6.2%، نتيجة لتراجع معدل البطالة بين الرجال إلى 5.6% لتسجل مستوى أقل من مستويات ما قبل كوفيد.

رغم ذلك، يبقى معدل البطالة بين الأمريكيين السود أعلى بكثير من المعدل العام، الذي انخفض إلى 3.6% الشهر الماضي.