تسليمات قياسية لسيارات "تسلا" خلال ربع "صعب للغاية"

تسلا تحقق مبيعات قياسية رغم الصعوبات
تسلا تحقق مبيعات قياسية رغم الصعوبات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سلّمت شركة "تسلا" عدداً قياسياً من السيارات بلغ 310.048 سيارة في جميع أنحاء العالم، فيما وصفه إيلون ماسك بأنه ربع أول صعب "بشكل استثنائي"، حيث أدى المد المتزايد من المستهلكين إلى التحول نحو السيارات الكهربائية.

فاقت النتائج التي نشرت، السبت، التوقعات بشكل طفيف. وتوقع المحللون أنه سيتم شحن 309.158 مركبة، بناءً على متوسط ​​التقديرات التي جمعتها "بلومبرغ".

تستمر التقلبات في معدلات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" في التأثير على سلاسل الإمداد والتموين بجميع أنحاء العالم، كما أوقفت شركة صناعة السيارات الإنتاج مؤقتاً في مصنعها في شنغهاي بدءاً من الشهر الماضي، بعد أن فرضت المدينة الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المتفاقم.

قال "ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" في تغريدة: "كان هذا ربعاً صعباً بشكل استثنائي بسبب انقطاعات في سلسلة التوريد وسياسة الصين "صفر كوفيد". أنقذ العمل المتميز لفريق "تسلا" والموردين الرئيسيين الوضع".

اقرأ أيضاً: "تسلا" تواجه تدقيقاً تنظيمياً في ألمانيا بسبب القيادة الآلية

وكتب محللو "ويدبوش" (Wedbush) بقيادة دان آيفز في مذكرة، أن شحنات "تسلا" كانت "أفضل مما كنا نخشى" نظراً لمشاكل سلسلة التوريد. وأضاف: "نعتقد أنه تم تأجيل تسليم حوالي 20 إلى 25 ألف وحدة من الربع الأول إلى الربع الثاني بسبب المشكلات اللوجستية والمصانع التي تجعل رقم الطلب الأساسي هذا يبدو قوياً مع مسار قوي لبقية عام 2022".

تُعدّ عمليات التسليم ربع السنوية من بين أكثر المؤشرات التي تتم مراقبتها عن كثب لشركة "تسلا"، نظراً لأنها تدعم النتائج المالية لشركة صناعة السيارات. ويُنظر إلى هذا الرقم على نطاق واسع على أنه مقياس للطلب على السيارات الكهربائية بشكل عام، حيث تقود الشركة التي تتخذ من أوستن بولاية تكساس مقراً لها مسار السيارات التي تعمل بالبطاريات.

اقرأ أيضاً: "تسلا" ترفع أسعار السيارات الكهربائية

قالت "تسلا"، إن عدد عمليات التسليم الخاصة بها جاء متحفظاً، وإن الأرقام النهائية قد تختلف بنسبة 0.5% أو أكثر. وأنتجت الشركة 305,407 مركبة خلال هذا الربع.

لا تفصل شركة صناعة السيارات المبيعات حسب الجغرافيا، لكن تُعدّ الولايات المتحدة والصين أكبر أسواقها وكان الجزء الأكبر من المبيعات من طراز 3 سيدان و"واي" كروس.

تصنع "تسلا" الطرازين 3 و"واي"، إضافة إلى الطراز الأقدم "إس" سيدان و"إكس" كروس في فريمونت بكاليفورنيا. وينتج مصنع شنغهاي الطرازين 3 و"واي". بدأت "تسلا" مؤخراً في تسليم سيارات من طراز "واي إس" من مصنع جديد في برلين، وستحتفل بافتتاح مصنع في أوستن في فعالية "سايبر روديو" (Cyber ​​Rodeo) التي سيحضرها 15 ألف شخص في السابع من أبريل.