وزير التجارة الياباني: تشديد العقوبات ضد روسيا حتى التوصل إلى اتفاق سلام

كويشي هاجيودا، وزير التعليم الياباني المعين حديثاً، يتوقف مؤقتاً خلال مؤتمر صحفي في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في طوكيو، اليابان
كويشي هاجيودا، وزير التعليم الياباني المعين حديثاً، يتوقف مؤقتاً خلال مؤتمر صحفي في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في طوكيو، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستزداد العقوبات المفروضة على روسيا، حتى يتضح مصير اتفاق للسلام مع أوكرانيا، وفقاً لتصريحات وزير التجارة الياباني كويشي هاغيودا يوم الأحد على قناة "إن إتش كي" المحلية.

اليابان تُلغي المكانة التفضيلية التجارية الممنوحة لروسيا

قال هاغيودا إن اليابان ستبحث مع الدول المختلفة إجراءات أخرى يمكن اتخاذها لتقييد الاقتصاد الروسي، الذي تعرض بالفعل لسلسلة واسعة من القيود التجارية والمالية. وألمح إلى أنه على الرغم من أن الحكومة لم تمنع الشركات اليابانية من الاستمرار في العمل في روسيا، إلا أنه كلما طال أمد الحرب، أصبح من الصعب الاستمرار في مواصلة الأعمال هناك.

أكبر شركة تكرير في اليابان تُوقف شراء النفط الروسي

شددت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى العقوبات على روسيا عقب غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير. وفي الجولة الأخيرة، لاحقت الولايات المتحدة أكثر من 400 شخصية روسية، من بينهم نواب ومستشار لفلاديمير بوتين. كما استهدفت المملكة المتحدة "ألفا بنك" وشركة تعدين الألماس "ألروسا".