"سينوفارم" تحصل على الموافقة لبدء تجارب الجيل الثاني من لقاح كورونا

يقف الأشخاص الذين يرتدون أقنعة واقية في طابور خارج مركز تطعيم "كوفيد-19" للرعايا الأجانب في شنغهاي، الصين.
يقف الأشخاص الذين يرتدون أقنعة واقية في طابور خارج مركز تطعيم "كوفيد-19" للرعايا الأجانب في شنغهاي، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت المجموعة الصينية الوطنية للصناعات الدوائية إنها حصلت على موافقة بكين لبدء التجارب الإكلينيكية للجيل الثاني من لقاح كورونا البروتيني المؤتلف.

أعلنت مجموعة "تشاينا ناشونال بيوتك غروب" (China National Biotec Group)، المعروفة اختصاراً باسم "سينوفارم" (Sinopharm)، عن هذه الأنباء عبر حسابها في موقع "ويتشات" (WeChat) اليوم الأحد. وكانت الشركة قد قالت في ديسمبر الماضي إنه تمت الموافقة على اللقاح المحسّن بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة كجرعة معززة ويقوي الاستجابة المناعية لفيروس كورونا.

"سينوفارم": الجرعة المعززة البروتينية أفضل درءاً لـ"أوميكرون"

يأتي ذلك فيما تواجه الصين حالياً أسوأ انتشار للعدوى منذ أولى أيام الوباء، حيث سجّلت أكثر من 13 ألف حالة إصابة جديدة بـ "كوفيد" اليوم الأحد. ووصلت نائبة رئيس الوزراء الصيني سون تشونلان إلى شنغهاي، أكثر مناطق تفشي الفيروس في الصين حالياً، للإشراف على جهود الوقاية، حيث وجّهت تعليماتها إلى المسؤولين بالحدّ من تفشي المرض "في أقرب وقت ممكن"، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا". وتجاوزت الحالات في المركز المالي ثمانية آلاف إصابة بالفيروس أمس السبت، بينها 7788 إصابة بدون أعراض. وقالت السلطات إن شنغهاي ستبدأ جولة جديدة من الاختبارات الجماعية يوم الإثنين.