"أودي" تعرض 720 مليون دولار على "ماكلارين" لدخول عالم "فورمولا 1"

سيارة ماكلارين خلال أحد سباقات "فورمولا 1"
سيارة ماكلارين خلال أحد سباقات "فورمولا 1" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت "أودي" (Audi)، التابعة لشركة "فولكس واجن"، عرضها للحصول على حصة من ماركة السيارات الرياضية "ماكلارين" (McLaren) إلى 650 مليون يورو (720 مليون دولار) من 450 مليون يورو، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "أوتو موبيل ووتش" (Automobilwoche) الألمانية.

تتمحور صفقة "أودي" حول الحصول على حصة في وحدة "فورمولا 1" (Formula 1) التابعة لشركة "ماكلارين"، في حين أن الاستثمار بشركة صناعة السيارات الرياضية نفسها قد يحدث كخطوةٍ لاحقة، كما أوردت الصحيفة دون أن توضح كيفية حصولها على المعلومات. مُضيفةً أن الطرفين يخططان لتوقيع خطاب نوايا غداً الاثنين، وسيناقش مجلس الإشراف على "أودي" في "فولكس واجن" الأمر خلال وقت لاحق من هذا الشهر.

مسار مزدوج

ظهر اهتمام صانعة السيارات الألمانية بعلامة السيارات الرياضية للعيان لأول مرّة أواخر عام 2021، حيث ذكرت وكالة بلومبرغ في ذلك الحين أن "أودي" طرحت فكرة الاستحواذ على "ماكلارين" كوسيلة للوصول إلى عالم الأعمال "فورمولا1"، لكن الأخيرة اعتبرت العرض منخفضاً للغاية.

اقرأ أيضاً: "ماكلارين" تبيع 33% من وحدة السباق لمستثمرين أمريكيين

تواصل "مكلارين"، في الوقت عينه، المناقشات مع بي إم دبليو" (BMW)، ووقعت في 24 مارس مذكرة تفاهم مع عملاقة صناعة السيارات، التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها، حول التطوير المشترك لهندسة السيارات الرياضية الكهربائية، بحسب "أوتو موبيل ووتش"، والتي أشارت في المقابل إلى أن الاتفاقية بين الطرفين غير ملزمة، ويمكن إبطالها بإطار الصفقة مع "أودي".

إلى ذلك، لفت تقرير الصحيفة الألمانية أن "فولكس واجن" أيضاً تعتمد استراتيجية المسار المزدوج بهذا المجال، إذ تخطط للتعاون بين علامتها التجارية "بورش" (Porsche) مع فريق "ريد بول" (Red Bull) لسباقات "فورمولا 1".