شركة العملات المشفرة "بلوكتشين دوت كوم" تُطلق خدمة لإدارة الأصول

تقييم "بلوكتشين" بلغ 14 مليار دولار بعد جولة تمويل مؤخراً.
تقييم "بلوكتشين" بلغ 14 مليار دولار بعد جولة تمويل مؤخراً. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت الشركة الناشئة "بلوكتشين دوت كوم" (Blockchain.com)، التي قامت الأسبوع الماضي بجولة تمويلية جديدة رفعت تقييمها إلى 14 مليار دولار، علامة تجارية لإدارة الأصول أمس الأربعاء.

ستلبي الخدمة، التي تُسمّى "بي سي أيه إم" (BCAM)، احتياجات المستثمرين المؤسسيين، والمكاتب العائلية، والأفراد أصحاب صافي الأصول الضخم. تم إنشاء الخدمة بالشراكة مع "ألتيس بارتنرز" (Altis Partners)، وهي شركة استثمارية تدير محافظ العقود الآجلة. وبينما تقوم "بلوكتشين دوت كوم" بتشغيل "بي سي أيه إم"، توفر "ألتيس بارتنرز" إدارة الاستثمار.

تم إطلاق "بي سي أيه إم" وفقاً لإستراتيجية تتبع سعر "بتكوين" مقابل الدولار، وتركز إستراتيجية أخرى يتم طرحها، على الحد من التقلبات التي تحدث مع الاستثمار في "بتكوين"، من خلال تقديم "التعرض لإدارة المخاطر القائم على الخوارزمية" للعملة.

اقرأ أيضاً: بعيداً عن العملات المشفرة... هذا هو مستقبل استخدام "بلوكتشين"

قال تشارلي ماكغارو، كبير المسؤولين الإستراتيجيين في الشركة خلال مقابلة، إن شركته تُحضّر أيضاً منتجاً يدير عملية التعرض لعملات التمويل اللامركزية، المرتبطة بالتطبيقات التي تسمح للأفراد بالتداول والاقتراض والإقراض دون وسطاء. وأضاف "ماكغارو" أن "بلوكتشين دوت كوم" تضاعف من أعمالها المؤسسية مع إطلاق الخدمة الجديدة.

وتابع قائلاً: "مثل كل شيء في التشفير لن تعرفه حتى تختبره... لكن كما هو الحال مع كل شيء في التشفير، نعتقد أننا ننمو بطريقة مفاجئة... إنها فرصة كبيرة".

بعد شرائها لأعمال التداول والتنفيذ خارج البورصة التابعة لشركة "ألتونومي" (Altonomy) في مارس، أصبح لدى "بلوكتشين دوت كوم" آلاف العملاء المؤسسيين، ونحو 8 مليارات دولار في شكل قروض منشأة، و15 مليار دولار في حجم ما يُسمّى بالتداول مدى الحياة، المرتبط بالمؤسسات، وفقاً لما قاله "ماكغارو".

اقرأ أيضاً: موكيش أمباني: أثق بتقنية البلوكتشين

في الأسبوع الماضي، قامت "بلوكتشين دوت كوم" بجولة تمويل دفعتها إلى مصاف الشركات الأكثر قيمة في مجال التشفير. قادت جولة التمويل "لايت سبيد فينتشر بارتنرز" (Lightspeed Venture Partners) بمشاركة كبيرة من "بيلي غيفورد آند كو" (Baillie Gifford & Co).

تمتلك "بلوكتشين دوت كوم" -التي تأسست في 2011 ويقودها الرئيس التنفيذي بيتر سميث- 37 مليون مستخدم تم التحقق منهم، مع وجود 82 مليون محفظة تمّ إنشاؤها، وأكثر من 1 تريليون دولار، وفقاً لموقعها على الإنترنت.