الصين توافق على منح ترخيص لمنجم فحم عملاق يعمل لمدة 97 عاماً

أوردوس، الواقعة في غرب منغوليا الداخلية، هي أكبر مركز لتعدين الفحم في الصين
أوردوس، الواقعة في غرب منغوليا الداخلية، هي أكبر مركز لتعدين الفحم في الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق المسؤولون في أوردوس، مركز تعدين الفحم الرئيسي بالصين، على منح الترخيص لمنجم ضخم يمكنه إنتاج 15 مليون طن سنوياً، ويعمل لما يقرب من 97 عاماً.

منح مكتب الموارد الطبيعية بالمدينة في 2 أبريل ترخيصاً لشركة "ليانهاي كول إندستري" (Lianhai Coal Industry Co) لتشغيل منجم " بايجاياهازي" (Baijiahaizi)، الذي يغطي حوالي 170 كيلومتراً مربعاً، ويحتوي على 2.03 مليار طن من احتياطيات الفحم، ويبلغ عمر الخدمة التقديري 96.8 سنة، بحسب ما أفادت " تشاينا كول ريسورس".

الفحم والنفط الروسي المدفوع ثمنهما باليوان في طريقهما إلى الصين

وافقت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح على المشروع في عام 2019، وبدأ المنجم العمل قبل الحصول على التصاريح المحلية، بحسب التقرير. يسمح الترخيص الصادر من أوردوس حالياً بإنتاج الفحم بشكل قانوني.

طالب كبار المسؤولين في الصين القادة في مناطق التعدين بزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 300 مليون طن خلال 2022، إذ تعتمد الدولة على الفحم لتأمين إمدادات الطاقة وعزل نفسها عن ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

ألمانيا قد تمدد استخدام الفحم لتقليل الاعتماد على الغاز الروسي

أوردوس، الواقعة في غرب منغوليا الداخلية، هي أكبر مركز لتعدين الفحم في الصين، وتنتج من الوقود أكثر من أي دولة أخرى في العالم. بلغ إنتاجها 197 مليون طن في أول شهرين من العام، وتتجه لإنتاج ما يصل 1.18 مليار طن في العام.