البنك المركزي السعودي يقيّد حجم التحويلات المالية للأفراد ويعلق فتح الحسابات المصرفية عن بعد

لافتة تحمل شعار البنك المركزي السعودي معلّقة على سور المقر الرئيسي للبنك في العاصمة الرياض. المملكة العربية السعودية
لافتة تحمل شعار البنك المركزي السعودي معلّقة على سور المقر الرئيسي للبنك في العاصمة الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وضع البنك المركزي السعودي (ساما) قيوداً على التحويلات المالية لحسابات الأفراد والمؤسسات الفردية فيما علّق فتح الحسابات المصرفية عن بُعد، في خطوة لمكافحة الاحتيال المالي.

وقال البنك في بيان اليوم الجمعة إنه "اتخذ إجراءات عاجلة ومؤقتة تتصل بتعليق بعض الخدمات مثل فتح الحسابات عن بُعد، ووضع حدوداً لإجمالي مبالغ التحويلات اليومية لحسابات الأفراد والمؤسسات الفردية لا تزيد عن مبلغ 60 ألف ريال، ويمكن للعميل طلب رفع هذا الحد من البنك، وغيرها من الإجراءات التي تصبّ في تعزيز إجراءات مكافحة الاحتيال المالي".

وأوضح أن "اتخاذ هذه الإجراءات الاحترازية الإضافية، أتى بناءً على ما تم رصده من ازدياد المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي الاحتيالية، بالإضافة إلى استمرار حالات الاحتيال المالي التي تستهدف عملاء البنوك بطرق ووسائل مختلفة".

طلب البنك المركزي السعودي من البنوك العاملة في المملكة تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة الاحتيال المالي وحماية المتعاملين مع البنوك، في مسعى لضمان استقرار القطاع المصرفي وتعزيز الثقة به، وفق البيان.