ألمانيا تعمل على حماية الشركات المتضررة من الحرب في أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا

محطة استقبال الغاز في مشروع "نورد ستريم 2" المتوقف عن العمل، في موقع محطة طاقة نووية سابقة. لوبمين، ألمانيا
محطة استقبال الغاز في مشروع "نورد ستريم 2" المتوقف عن العمل، في موقع محطة طاقة نووية سابقة. لوبمين، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل الحكومة الألمانية على تقديم حزمة مساعدات مالية للشركات التي تعاني من تداعيات الحرب في أوكرانيا والعقوبات الاقتصادية ضد روسيا.

ستشمل إجراءات الدعم، التي تعدّها وزارة الاقتصاد، تقديم برنامج قروض من جانب "بنك الائتمان لإعادة التنمية" (KfW) المملوك للدولة بالإضافة إلى مساعدة مالية مباشرة، وفقاً لشخص مشارك في المحادثات.

تضمن الدولة الألمانية 90% من التزامات قرض بنك التنمية الألماني، كما قال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة المعلومات غير العامة. لم يتسنَّ الاتصال بالوزارة للتعليق.

سيتم تقديم مساعدة مالية مباشرة للشركات الكبرى التي تُعتبر ذات صلة بشكل منهجي، على غرار صندوق الاستقرار الاقتصادي (WSF) الذي تم إنشاؤه خلال أزمة فيروس كورونا.

مع ذلك، فإن حجم هذا الصندوق سيكون أقل بكثير وسيتراوح في منطقة دون 10 مليارات يورو. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكّن الشركات متوسطة الحجم من تلقي ما يصل إلى 300 ألف يورو (327990 دولاراً) لكل منها، موزعة من برنامج صندوق المناخ التابع للاتحاد الأوروبي.