مشتري التغريدة الأولى لمؤسِّس تويتر بـ2.9 مليون دولار يعتزم بيعها بـ48 مليون دولار

جاك دورسي
جاك دورسي المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عُرضت نسخة من أول تغريدة لجاك دورسي، المؤسِّس المشارك لـ"تويتر"، للبيع مقابل نحو 48 مليون دولار على سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، "أوبن سي"، وهو ما يزيد بنحو 16 ضعفاً عما دفعه المالك للتغريدة قبل عام.

أعلن سينا ​​إستافي، الرئيس التنفيذي لخدمة "بلوكتشين" الماليزية، "بريدج أوراكل"(Bridge Oracle)، على "تويتر" أنه سيطرح نسخة من الرمز غير القابل للاستبدال للتغريدة المؤرخة في 21 مارس 2006 مقابل 14,969 إيثر.

قالت تغريدة دورسي: "أقوم فقط بإعداد twttr الخاص بي"، وسبق لإستافي دفع 2.9 مليون دولار مقابلها في مارس العام الماضي.

من هو مشتري التغريدة الأولى لمؤسِّس تويتر بـ 2.9 مليون دولار؟

أطلق إستافي، بعد تغريدته الأولى حول إعلان البيع، وعداً آخر بالتبرع بنسبة 50% من عائدات البيع لمؤسسة "غيف دايركتلي"(GiveDirectly) الخيرية التي تقدّم أموالاً للفقراء. قال دورسي إنه دعم المؤسسة بعد البيع الأول للرمز غير القابل للاستبدال.

رد دورسي على "تويتر" قائلاً: "لماذا لا تكون النسبة 99%؟"، موجهاً رده إلى إستافي و"غيف دايركتلي" وإيلون ماسك، مؤسِّس "تسلا" والذي انضم لعضوية مجلس إدارة "تويتر" مؤخراً.

إثر ورود أنباء عن استحواذ ماسك على 9.2% من أسهم الشركة، قفز سهم "تويتر"بنسبة 27% يوم الإثنين الماضي، وقامت "تويتر" بتعيينه في مجلس إدارتها بعد يوم واحد من ذلك. تنحى دورسي عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ"تويتر" في نوفمبر.