"مورغان ستانلي" يحذّر من تزايد مخاطر الأسهم الأوروبية

عرض أسعار الأسهم عند مدخل بورصة "يورونكست" في باريس يوم 15 ديسمبر 2021. بعد ارتفاعها بأكثر من 20% في 2021، تتعرّض الأسهم الأوروبية لضغوط كبيرة هذا العام بسبب الحرب في أوكرانيا
عرض أسعار الأسهم عند مدخل بورصة "يورونكست" في باريس يوم 15 ديسمبر 2021. بعد ارتفاعها بأكثر من 20% في 2021، تتعرّض الأسهم الأوروبية لضغوط كبيرة هذا العام بسبب الحرب في أوكرانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت توقّعات عائدات الأسهم الأوروبية أكثر صعوبة، حيث تلوح في الأفق مخاطر الركود الاقتصادي، وفقاً لمحللين إستراتيجيين في "مورغان ستانلي".

كتب الإستراتيجيون، ومن بينهم روس ماكدونالد، في مذكرة: "لا نعتقد بأن السوق -أو أي قطاع في السوق- مُسعَّر على أساس حدوث ركود. تعني المخاطر المتعلقة بتوافر النفط والغاز، أننا نخصص احتمالية أكبر بكثير لحدوث ركود أوروبي أكثر من المعتاد".

أنقر هنا للاطلاع على أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

بعد ارتفاعها بأكثر من 20% العام الماضي، تعرضت الأسهم الأوروبية لضغوط في عام 2022، حيث أدت مخاوف المستثمرين بشأن الحرب في أوكرانيا، والتضخم، والسياسة النقدية المتشددة، إلى الحد من الرغبة في المخاطرة. وأشار الإستراتيجيون في "مورغان ستانلي" إلى تقييمات السوق الرخيصة بشكل متزايد مقارنة بنظيراتها العالمية، ما يعكس المخاطر على تقديرات الأرباح، والتي من المرجّح أن يتم خفضها خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ المزيد: "مورغان ستانلي": الحرب على أوكرانيا ستكون بمثابة "دوامة قطبية" على الأسهم

لا يزال إستراتيجيو "مورغان ستانلي" يفضّلون الأسهم في المملكة المتحدة، التي تفوّق أداؤها هذا العام، حيث لا يزال تواتر الأرباح سليماً، والتقييمات ليست عالية جداً.