الصين تسرع في إزالة عقبات إدراج الشركات المحلية بالبورصات الأمريكية

المتداولون في قاعة بورصة نيويورك في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الإثنين 3 يناير  2022.
المتداولون في قاعة بورصة نيويورك في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الإثنين 3 يناير 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دعت هيئة مراقبة الأوراق المالية في الصين إلى تنفيذ أسرع لقاعدة جديدة تتعلق بالشركات المُدرجة في البورصات الأجنبية، قد تزيل عقبة أمام المنظمين الأمريكيين الذين يسعون للوصول إلى بيانات تدقيق الشركات الصينية المدرجة في نيويورك.

قال يي هويمان، رئيس لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، في كلمة يوم السبت، وفقاً لبيان رسمي، إن الصين ستبقي قناة الإدراج في الخارج مفتوحة، وستدعم اللجنة الشركات التي تسعى إلى الاستفادة من الأسواق المحلية والأجنبية في الامتثال للقوانين واللوائح القائمة.

وقال يي، إن الهيئة تدرس إجراءات جديدة لفتح الأسواق المالية الصينية، بما في ذلك توسيع القائمة المرتبطة بهونغ كونغ. وقال، إن اللجنة تهدف إلى المساعدة في جعل البيئة التنظيمية العالمية أكثر قابلية للتنبؤ بها، وتشجيع تعاون أكبر بين سلطات التدقيق الأمريكية والصينية.

قام المنظم للأوراق المالية في وقت سابق من هذا الشهر بتعديل قاعدة استمرت عقداً من الزمان تُقيد مشاركة البيانات المالية من قبل الشركات المدرجة في الخارج. كانت التعديلات بمثابة انعكاس غير عادي من جانب بكين، مما قد ينهي النزاع الذي تصاعد، عندما حددت الولايات المتحدة موعداً نهائياً 2024 لشطب الشركات غير المتوافقة مع قواعد وول ستريت.