رغم خفوت نجمه.. تايغر وودز يجذب أعلى مشاهدة تلفزيونية لجولة غولف منذ 2018

تايغر وودز
تايغر وودز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقق هدف تايغر وودز، غير محتمل التحقيق، للحصول على سترة خضراء سادسة في بطولة الماسترز للغولف، مكسباً مذهلاً لقناة "إي إس بي إن" (ESPN).

فقد أبلغت الوحدة الرياضية التابعة لـ"والت ديزني" (Walt Disney) عن تسجيل أكبر جمهور في الجولة الأولى من بطولة الغولف منذ عام 2018. وبالنسبة للجولة الثانية يوم الجمعة، عندما كان وودز يكافح لتجنب الإقصاء من منتصف البطولة، فقد شاهد الحدث 3.5 مليون شخص في المتوسط، كما أفادت "إي إس بي إن" في بيان يوم السبت نقلاً عن بيانات من "نيلسن فاست ناشونال" (Nielsen Fast National).

اقرأ أيضاً: دوري غولف مدعوم من السعودية يجتذب شركاء إعلاميين

لم يشارك وودز في بطولة العام الماضي حيث كان يتعافى من حادث سيارة خطير كاد يتسبب ببتر ساقه اليمنى. وهذا يفسر إلى حدٍّ كبير ارتفاع عدد الجمهور هذا العام بنسبة 21% يوم الخميس و31% يوم الجمعة.

مكافأة غير متوقعة

بلغ البث التلفزيوني لقناة "إي إس بي إن" الذي دام أربع ساعات ونصف يوم الجمعة للحدث، والمقام في "أوغوستا ناشونال" (Augusta National) في جورجيا، ذروتَه عند 4.6 مليون مشاهد، عندما كان وودز يقوم بعودة خففت من خطر فقدانه فرصة الانتقال للجولة التالية. وكان يلعب الحفرة الخامسة عندما بدأ البث.

اقرأ أيضاص: "دويتشه بنك" يوصي بشراء أسهم "مانشستر يونايتد" وسط صفقة محتملة بشأن "تشيلسي" المنافس

العودة المرتقبة للاعب رقم واحد في العالم إلى لعبة الغولف التنافسية، من خلال إحدى أكثر البطولات شأناً في الرياضات الدولية، بمثابة تذكير لكيفية بقاء وودز عامل جذب رئيسي للمعلنين ولشبكات التلفزيون، حتى في المراحل الأخيرة من حياته المهنية باعتبار أنه يبلغ من العمر 46 عاماً. إذ لديه جمهور على تويتر يبلغ 6.6 مليون شخص ينتظرون كل تغريدة له.

بعد أسابيع من التكهنات حول ما إذا كان سيخوض المنافسة في أوغوستا، ناهيك عن التحدّي على اللقب، يبدو وودز على أهبة الاستعداد لبدء جولته الأخيرة في موقعٍ ما بالمراتب الأخيرة من المجموعة خلف القائد المتصدّر سكوتي شيفلر. إذا تمكّن وودز من الصمود لفترة وجيزة ضمن المتنافسين على هذه الجولة، بعد ظهر اليوم الأحد، فسيكون ذلك بمثابة مكافأة غير متوقعة للقنوات التلفزيونية المغطية للحدث.

يتحول البث الرئيسي إلى قناة "سي بي إس" (CBS) للتغطية الحية بنهاية الأسبوع. بينما تعرض "إي إس بي إن بلاس" المجموعات وجولات الحفر المميزة لليومين الأخيرين.