"سونيك 2" أعلى أفلام الأطفال إيراداً في عصر "كورونا"

الفيلم حقق مبيعات 71 مليون دولار في يوم عرضه الأول

فيلم "سونيك 2" يتصدر الإيرادات
فيلم "سونيك 2" يتصدر الإيرادات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبح "سونيك ذا هيدجهوغ 2" (Sonic the Hedgehog 2) فيلم الأطفال الأكثر تحقيقاً للإيرادات في أثناء الوباء، بعدما حقق نحو 71 مليون دولار، في أول عرض محلي له، في إشارة تشجّع أصحاب المسارح واستوديوهات الأفلام على عودة العائلات إلى دُور السينما.

يُعَدّ الفيلم الذي أنتجته شركة "باراماونت بيكتشرز" (Paramount Pictures) بمثابة عودة للأفلام كما كانت قبل فبراير 2020، واختباراً رئيسياً للصناعة، إذ بلغت مبيعات التذاكر المحلية لأكبر فيلم مصنَّف بعدم المشاهدة إلا بتوجيه الوالدَين خلال الوباء، وهو فيلم "سبيس جيم نيو ليغاسي" (Space Jam: A New Legacy)، الذي أنتجته شركة "وارنر بروس" (Warner Bros)، 31.1 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في يوليو 2021.

اقرأ أيضاً: صانعو الأفلام يراهنون على عودة السينما رغم "أوميكرون"

تجاوزت إيرادات الجزء الثاني من "سونيك" تقديرات "بوكس أوفيس برو" (Boxoffice Pro)، البالغة 65 مليون دولار، فيما بلغت مبيعات التذاكر المحلية للفيلم الأصلي "سونيك ذا هيدجهوغ" 58 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في فبراير 2020.

أبرز النقاط

  • "سونيك 2" مزيج من أفلام الرسوم المتحركة وأفلام الحركة الحقيقية، إذ يحكي قصة حيوان ثديي شوكي أزرق، يبحث عن الزمرّد قبل أن يقع في أيدي الشرير، الدكتور روبوتنيك، الذي يلعب دوره جيم كاري. ويقدم الأداء الصوتي لسونيك الممثل بن شوارتز، الذي مثَّل في فيلم "باركس آند ريكريشن".
  • حصل الفيلم على تصنيف نقدي مناسب بنسبة 66% على موقع "روتين توماتوس دوت كوم" (Rottentomatoes.com)، ما قد يساعد في جذب مزيد من الجماهير، كما يستفيد الفيلم أيضاً من استناده إلى لعبة فيديو شهيرة لشركة "سيغا" (Sega)، إذ ينجذب الجمهور إلى الأفلام ذات العلامات التجارية المعروفة، حتى عندما تتعرض لانتقادات شديدة، مثل فيلم "موربيوس" (Morbius) القائم على شخصية مارفال لمجموعة "سوني" (Sony Group).
  • حققت المبيعات الدولية لفيلم "سونيك 2" 26.1 مليون دولار بنهاية الأسبوع الماضي، وذلك قبل عرضه على نطاق واسع في الولايات المتحدة وكندا، إذ جرى عرض الفيلم في 31 دولة، معظمها في أوروبا. كما عُرض نهاية هذا الأسبوع في آسيا وأمريكا اللاتينية.
  • يمثل أداء "سونيك" مؤشراً إيجابياً للأفلام العائلية القادمة، إذ من المقرر أن تصدر شركة "وارنر بروس" فيلم "فانتاستيك بيستس: أسرار دامبليدور" (Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore) في 15 أبريل، وتشير تقديرات "بوكس أوفيس برو" إلى إمكانية تحقيق الفيلم إيرادات تصل إلى 55 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.