"إريكسون" تعلِّق عملها في روسيا وتمنح موظفيها إجازة

إريكسون
إريكسون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "إريكسون" (Ericsson AB) عن تعليق العمل مع عملاء الشركة في روسيا "إلى أجل غير مسمّى"، والذي يأتي امتداداً للتعليق المؤقت في فبراير، الذي قامت به الشركة في أعقاب العقوبات المفروضة نتيجة للحرب الروسية في أوكرانيا.

قالت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية، والمورِّد الرئيسي لشركة "إم تي إس" (MTS) أكبر مشغِّل اتصالات في روسيا، وكذلك شركة "تيلي 2" (Tele2) رابع أكبر مشغِّل في البلاد، أن نحو 600 موظف في روسيا قد بدؤوا إجازة مدفوعة الأجر.

كما أن الشركة حددت 900 مليون كرونة (95 مليون دولار) كمخصصات لتعويض انخفاض قيمة الأصول والتكاليف الاستثنائية الأخرى في الربع الأول. وأشارت إلى أن نحو ثلث تلك القيمة تحمل أثراً على التدفقات النقدية.

عندما يظهر مديرك أمامك بتقنية الهولوغرام

قال متحدث باسم "إريكسون" رداً على أسئلة عبر البريد الإلكتروني: "إلى أجل غير مسمّى تعني حتى إشعار آخر"، وأضاف أن مبيعات الشركة المجمّعة في روسيا وأوكرانيا خلال العام الماضي قد بلغت أقل من 2% من مبيعاتها عالمياً.

يعمل موظفو الشركة في روسيا في وظائف تتعلق بالدعم.

"إريكسون" تصعد نزاعها مع "أبل" بشأن براءات اختراع الجيل الخامس

تسعى الشركة التي من المقرر أن تعلن عن نتائجها الفصلية يوم الخميس إلى إصلاح ممارسات الامتثال الخاصة بها عقب الكشف عن مدفوعات مزعومة لصالح تنظيم داعش الإرهابي في العراق، وكذلك البيان الصادر عن وزارة العدل الأمريكية الذي أفاد بفشل "إريكسون" في الإفصاح بطريقة مناسبة عن عملياتها في العراق، قبل إبرام اتفاقية الادعاء المؤجل في 2019.