"إيثريوم" تجري اختبار تحمل جديد قبل ترقية برنامجها الذي قد يفقد المعدّنين وظائفهم

مسكوكة رمزية للعملة المشفرة إيثيريوم
مسكوكة رمزية للعملة المشفرة إيثيريوم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب شبكة "إيثريوم" من ترقية برنامجها الذي طال انتظاره والمعروف باسم "ذا ميرج" (The Merge)، بعد أن دخلت مؤخراً في مرحلة اختبار رئيسية.

ففي وقت سابق من يوم الإثنين، أطلق مطورو "إيثريوم" ما يسمى "شعبة ظل الشبكة الرئيسية"، لاختبار التحمل لبرنامجها الجديد المرتقب. وقال ماريوس فان دير ويجدن، مطور "إيثريوم" في تغريدة، إن الاختبار كشف خطأً برمجياً واحداً على الأقل، غير أن تطبيقه سار بسلاسة كبيرة، ما يعد "نجاحاً كبيراً".

يمثل الاختبار أحدث خطوة نحو برنامج "ذا ميرج" الذي ستغير ترقيته طريقة المعاملات على شبكة "إيثريوم". حالياً، يجري ما يطلق عليهم المعدّنون المعاملات مستخدمين مزارع الخوادم العملاقة. لكن بعد ترقية البرنامج، سيفقد الكثير من هؤلاء وظائفهم، حيث سيتم تنفيذ تلك المعاملات من قبل المستثمرين أنفسهم، باستخدام مساحات من "إيثريوم" في نظام يسمى "إثبات الحصة". ومن المتوقع أن يؤدي تغيير البرنامج إلى خفض استخدام إيثريوم للطاقة بنحو 99%.

تتم مراقبة هذا التحول عن كثب، حيث تعتبر "إيثريوم" أهم شبكة تداول للعملات المشفرة، ما يجعلها تتخلف فقط عن "بتكوين" في القيمة السوقية بحوالي 360 مليار دولار.

تعتمد تطبيقات التمويل اللامركزية التي تزيد قيمتها عن 108 مليارات دولار على التحديث. ولتفادي حدوث مشاكل رئيسية، فقد أجرى مطورو "إيثريوم" سلسلة من الاختبارات على مدى أشهر لاكتشاف الأخطاء والمشكلات قبل أن يتم تشغيل النظام في وقت لاحق من هذا العام.