"FIFA" يطلق خدمة بث مجانية لمباريات كرة قدم حيّة وأرشيفية

الروسي ألكسندر جولوفين يحرز الهدف الخامس لفريقه في مرمى عبد الله المعيوف من المملكة العربية السعودية خلال مباراة المجموعة الأولى في كأس العالم في روسيا عام 2018 بين روسيا والسعودية على ملعب لوجنيكي في موسكو في 14 يونيو 2018.
الروسي ألكسندر جولوفين يحرز الهدف الخامس لفريقه في مرمى عبد الله المعيوف من المملكة العربية السعودية خلال مباراة المجموعة الأولى في كأس العالم في روسيا عام 2018 بين روسيا والسعودية على ملعب لوجنيكي في موسكو في 14 يونيو 2018. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) خدمة بث مجانية تضم مزيجاً من المباريات الحية ولقطات أرشيفية ومحتوى أصلي قبل كأس العالم 2022 المُقرر انعقاده في قطر.

قال الاتحاد في بيان يوم الثلاثاء إن منصة "فيفا بلس" (+FIFA) ستنقل مباريات من بطولات الدوري الكبرى ومنافسات متدنية المشاهدة، وسيبدأ ببث 1400 مباراة شهرياً. ستقدم الخدمة أيضاً لقطات أرشيفية لنسخ كأس العالم السابقة، بالإضافة إلى محتوى أصلي، مثل فيلم وثائقي عن أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينو وسلسلة وثائقية عن اللاعبات البارزات.

ستكون الخدمة المدعومة بالإعلانات مُتاحة على جميع أجهزة الويب والأجهزة المحمولة. ومن المتوقع أن تبث الخدمة ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنوياً من 100 اتحاد عضو، بما في ذلك 11 ألف مباراة للسيدات. وقال متحدث إن المسابقات والدوريات المتاحة ستتغير بمرور الوقت.

في حين أن "فيفا بلس" ستكون مجانية، إلا أنه يمكن للاتحاد إضافة فئة مدفوعة في وقت لاحق، خاصة إذا بدأت الخدمة في تقديم مباريات "متميزة"، وفقاً لتشارلوت بور، مديرة الاستراتيجية بالمجموعة.