114 مليار دولار تدفقات مالية على "بلاك روك" في الربع الأول رغم تقلبات السوق

شركة "بلاك روك" تثبت مرونة في مواجهة الهبوط في أسواق الأسهم وارتفاع التضخم
شركة "بلاك روك" تثبت مرونة في مواجهة الهبوط في أسواق الأسهم وارتفاع التضخم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أثبتت شركة بلاك روك، مرونة في مواجهة الهبوط في أسواق الأسهم وارتفاع التضخم إذ واصل المستثمرون ضخ الأموال في صناديق الشركة طويلة الأجل.

بلغ إجمالي صافي التدفقات في هذه المنتجات 114 مليار دولار في الربع الأول، حسبما قالت "بلاك روك"، الواقعة في نيويورك، في بيان اليوم الأربعاء.

"بلاك روك" توقف شراء الأوراق المالية الروسية لكل الصناديق

تراجعت ثقة المستثمرين منذ بداية العام مع بدء رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة التضخم الذي يقف عند أعلى مستوياته في أربعة عقود، وأثار الغزو الروسي لأوكرانيا وارتفاع أسعار النفط تقلبات مستمرة، وأنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الربع منخفضاً بنسبة 5%، بينما هبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 9.1%.

أصول "بلاك روك" تسجل رقماً قياسياً عند 10 تريليونات دولار

انخفض إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة لشركة بلاك روك إلى 9.57 تريليون دولار نهاية مارس بعد أن تجاوزت الشركة حاجز 10 تريليونات دولار نهاية العام الماضي، وبلغت الأرباح المعدلة للسهم الواحد 9.52 دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت آراءهم "بلومبرغ" والبالغ 8.79 دولار.

تلقت أسهم مديري الأصول والبنوك الكبرى ضربة العام الجاري مع الأسواق العالمية، وانخفضت أسهم "بلاك روك" بنسبة 22% العام الجاري حتى يوم الثلاثاء، مقارنة بانخفاض 7.7% لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500".