"إنفستكورب" تعيّن تنفيذياً سابقاً من "بلاكستون" ليدير أعمال أمريكا الشمالية

منظر عام لعاصمة البحرين، المنامة
منظر عام لعاصمة البحرين، المنامة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت "إنفستكورب هولدينغز" (Investcorp Holdings)، أكبر شركات إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط، مديراً تنفيذياً سابقاً عمل لدى شركة "بلاكستون" الاستثمارية ليقود أعمال الاستثمار بالبنية التحتية التي أسستها "إنفستكورب" حديثاً في أمريكا الشمالية.

انضم مايكل رايدر إلى "إنفستكورب" ليشغل منصب كبير مستشارين لأعمال البنية التحتية، وفقاً لبيان من الشركة. عمل رايدر سابقاً لدى "مورغان ستانلي" و"أو إم إي آر إس إنفراستراكشر" (OMERS Infrastructure).

"إنفستكورب" البحرينية تجمع سيولة لصندوق يستثمر في "بلوكتشين"

قالت "إنفستكورب" التي تتخذ في البحرين مقراً لها: "ستعتمد المنصة الجديدة على خبرة الشركة العالمية وسجلّها الغني في مجالات العقارات والملكية الخاصة، للانخراط في استثمارات في شركات ومشاريع البنية التحتية الهامة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية".

تدير "إنفستكورب"، التي تدعمها شركة "مبادلة للاستثمار" في أبوظبي، أكثر من 40 مليار دولار من الأصول، كما بدأت أخيراً بالتوسع في آسيا في إطار خطة تهدف إلى زيادة حجمها إلى أكثر من الضعف.

لدى "إنفستكورب" 13 مكتباً في أنحاء من الولايات المتحدة وأوروبا ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يضم في عضويته ست دول.

بعد 4 عقود.. أكبر مديرة أصول بديلة بالشرق الأوسط تودع البورصة

شطبت "إنفستكورب" أسهمها المدرجة في بورصة البحرين العام الماضي بعد إدراج دام لنحو أربعة عقود، وقالت إن هذه الخطوة ستمنحها مرونة في سعيها للتوسع بشكل أسرع.

استحوذت "مبادلة" في 2017 على 20% من أسهم "إنفستكورب"، التي كانت تدعم في السابق شركات مثل "تيفاني أند كو" (Tiffany & Co) و"غوتشي" (Gucci).