جيرسي تجمّد أصولاً للملياردير الروسي أبراموفيتش بـ7 مليارات دولار

رومان أبراموفيتش يتعرض لعقوبات أوروبية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا
رومان أبراموفيتش يتعرض لعقوبات أوروبية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمّدت محكمة في جيرسي أصولاً مرتبطة برومان أبراموفيتش، بقيمة تتجاوز 7 مليارات دولار، وهو ما يعادل نصف الثروة المقدرة علناً للملياردير الروسي.

المملكة المتحدة تجمّد أصول أبراموفيتش.. وتضع مستقبل "تشيلسي" على المحك

داهمت الشرطة في الملاذ الضريبي للقناة الإنجليزية مباني يُشتبه ارتباطها بأبراموفيتش، في حين أمرت المحكمة الملكية المحلية بتجميد الأصول، وفقاً لحكومة جيرسي.

تُعتبر الخطوة أحدث علامة على الحملة الصارمة على ثروات المليارديرات الروس الخاضعين للعقوبات، التي يحتفظون بها في الخارج.

كندا تفرض عقوبات على أبراموفيتش كبير مساهمي "إيفراز"

فرض الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات على أبراموفيتش الشهر الماضي، كجزء من عقوبات مكثفة ضد أقطاب مال يُعتقد أنهم مقربون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أدت الإجراءات الغربية ضد أبراموفيتش إلى تجميد أصوله وغموض مستقبل ناديه تشيلسي لكرة القدم.

لم يردّ ممثلو أبراموفيتش فوراً على طلبات التعليق، وتصل ثروته الصافية إلى 13.9 مليار دولار، وفقاً لمؤشر مليارديرات "بلومبرغ". قالت إدارة المسؤولين القانونيين في جيرسي إنها لا تستطيع التعليق حالياً بأكثر من البيان.

تزامناً مع هذه التحركات، أعلنت سلطات جزر كايمان بشكل منفصل أنها جمدت نحو 7.3 مليار دولار من الأصول المرتبطة بأفراد وشركات روسية خاضعة لعقوبات من قِبل بريطانيا.

لدى أبراموفيتش روابط طويلة الأمد مع جيرسي.

قدمت "كامبرلي إنترناشيونال إنفستمنتس" ، ومقرها عاصمة الجزيرة سانت هيلر، قرضاً قائماً قيمته 1.4 مليار دولار لـ"تشيلسي" القابضة التابعة لأبراموفيتش، وفقاً للملف الإيداعي في بريطانيا العام الماضي.

تُعَدّ جيرسي ضمن جُزر القنال، التي تحظى بحكم ذاتيّ، منطقة تابعة للتاج البريطاني، وتقع على بعد 14 ميلاً من فرنسا وتعتمد على بريطانيا في الدفاع عنها. كانت الجزيرة مكاناً جاذباً للأثرياء بعيداً عن شركات الخدمات المالية والسياح.