سندات "تويتر" تُشكك في نجاح عرض استحواذ إيلون ماسك

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عزّز عرض إيلون ماسك لشراء "تويتر" من دين شركة التواصل الاجتماعي، وارتفعت سندات "تويتر" قليلاً، يوم الخميس، بعد أن أعلن أغنى رجل في العالم عن عرض استحواذ بقيمة 43 مليار دولار.

لكن تداول السندات ما يزال يجري بأقل من قيمته الاسمية، مما يعد بالمزيد من الارتفاع في حال إتمام الصفقة.

قال روبرت شيفمان، محلل "بلومبرغ إنتيليجنس"، إن الأمر قد يتطلب من "تويتر" إعادة شراء أوراقها المالية مقابل 101 سنت للدولار في حال تم شراء الشركة. وأفاد أن بقاء السندات دون هذا المستوى يُشكك في نجاح محاولة ماسك.

دراما إيلون ماسك على أبواب "تويتر" مع اختراقه لمجلس الإدارة

أضاف شيفمان في مذكرة: "تبدو سندات (تويتر)، التي يتم تداولها دون المستوى، محمية بشكل جيد من عرض إيلون ماسك النقدي الكامل لخصخصة الشركة من خلال لغة تتضمن بنداً يحتمل أن يطلب من الشركة تقديم عرض لإعادة شراء السندات بسعر 101 سنت للدولار".

صعدت سندات "تويتر" ذات العائد 5% والمستحقة في مارس 2030 بمقدار 0.87 سنت للدولار إلى 98.87 سنت، وفقاً لبيانات "تريس"(Trace)، في حين ارتفعت سنداتها بعائد 3.875% المستحقة في ديسمبر 2027 بمقدار 1.26 سنت إلى 97.41 سنت.

الوليد بن طلال يرفض عرض إيلون ماسك لشراء "تويتر"

كتب شيفمان: "عرض ماسك (الأفضل والأخير) وغير الملزم بقيمة 43 مليار دولار له شروط متعددة مثل إتمام التمويل، ونعتقد أن ذلك يزيد من احتمالية عدم نجاحه".

في غضون ذلك، ارتفعت أسهم شركة التواصل الاجتماعي بمقدار 5.8% قبل تراجع مكاسبها نتيجة قيام المستثمرين بتقييم احتمالات إتمام صفقة ماسك.

قالت "تويتر" إن مجلس إدارتها سيراجع الاقتراح وإن أي رد سيكون في مصلحة "جميع المساهمين".