عائلة ريكيتس تنسحب من السباق على ملكية "نادي تشيلسي" لكرة القدم

مالك نادي "شيكاغو كابس"، توم ريكيتس، في صورة تعود إلى يوم 19 سبتمبر 2019، وذلك قبل مباراة مع نادي "سانت لويس كاردينالز" على ملعب ريغلي فيلد في شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية. رفضت عائلة ريكيتس المزاعم خلال عملية البيع والتي تتهمها بالعنصرية
مالك نادي "شيكاغو كابس"، توم ريكيتس، في صورة تعود إلى يوم 19 سبتمبر 2019، وذلك قبل مباراة مع نادي "سانت لويس كاردينالز" على ملعب ريغلي فيلد في شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية. رفضت عائلة ريكيتس المزاعم خلال عملية البيع والتي تتهمها بالعنصرية المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مجموعة من المستثمرين تقودها عائلة "ريكيتس"، إنَّها تراجعت عن محاولتها شراء "نادي تشيلسي" لكرة القدم، مما يعني أنَّه لم يتبقَ سوى ثلاث مجموعات في السباق على ملكية بطل دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

وفقاً لرسالة نصية أرسلتها العائلة يوم الجمعة؛ قالت عائلة "ريكيتس" التي رفضت مزاعم اتهامها بالعنصرية خلال عملية البيع التي بدأت في مارس، إنَّه "أصبح من الواضح بشكل متزايد، أنَّه لا يمكن معالجة بعض القضايا في ضوء الديناميكيات غير العادية حول عملية البيع".

اقرأ أيضاً: ماذا لو كان نادي "تشيلسي" بلا مالك؟

يقلّص انسحاب العائلة عدد الساعين إلى امتلاك "تشيلسي" لينحصر في ثلاث مجموعات يتزعمها رئيس "غوغنهايم بارتنرز" (Guggenheim Partners) السابق تود بوهلي، ورجل الأعمال البريطاني مارتن بروتون، والرئيس المشارك لشركة "باين كابيتال" (Bain Capital)، ستيفن باغليوكا.

تم الإعلان عن بيع "نادي تشيلسي"، بداية الشهر الماضي، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك بعد 19 عاماً من حكم رومان أبراموفيتش، فقد فرضت حكومة المملكة المتحدة عقوبات على الملياردير الروسي. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، فُرضت عقوبات على اثنين آخرين من مساعدي مالك "تشيلسي" المخضرمين، وهما مدير النادي يوجين تينينباوم وديفيد دافيدوفيتش، في خطوة لتجميد أصول تصل قيمتها إلى 10 مليارات جنيه إسترليني (13 مليار دولار).

اقرأ المزيد: يخت أبراموفيتش الفاخر يستقر في تركيا مع قرب بيع نادي تشيلسي

من المقرر أن تقام المباراة القادمة لفريق الرجال يوم الأحد ضد "كريستال بالاس"، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب "ويمبلي" في لندن.

خلال ملكية أبراموفيتش، خسر النادي ما يقدّر بـ1.2 مليون دولار في الأسبوع. ويرجع ذلك جزئياً إلى سعة ملعبه المحدودة، مقارنة مع ملاعب أقرانه مثل "مانشستر يونايتد" و"أرسنال"، وفقاً لـ كيران ماغواير من جامعة ليفربول.

مع ذلك؛ تقدّر قيمة النادي بـ 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) من قبل محللي هذا القطاع لدى منصة "فوتبول بنشمارك" (Football Benchmark)، التي تجادل بأنَّ قيمة "ندرة تشيلسي" وعملية تقديم العطاءات، يمكن أن تدفعا بالسعر إلى الأعلى. وقال المحللون، إنَّ شراء نادٍ راسخ في المنافسات الكبرى، "يقلل بشكل كبير من عدم اليقين بشأن النتائج الرياضية".