شراكة بين "أوبر" لتوصيل الطعام و"راكوتين" للمدفوعات في اليابان

شعار مجموعة "راكوتين غروب" في المقر الرئيسي للشركة.
شعار مجموعة "راكوتين غروب" في المقر الرئيسي للشركة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستدمج شركة "أوبر تكنولوجيز" (Uber Technologies) خدمات الدفع التي تقدمها مجموعة "راكوتين غروب" (Rakuten Group) في تطبيقها الخاص بخدمة توصيل الطعام في اليابان، أحد أسواقها الدولية الرئيسية، وفي وقت لاحق في تطبيق "أوبر لخدمة طلب السيارات".

تقدم شركة "راكوتين" اليابانية خدمة التواصل مع العملاء لموقع "أمازون"، كما تدير مجموعة واسعة من خدمات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، ولديها برنامج ولاء من خلال جمع النقاط يُستخدم على نطاق واسع.

سيتيح التكامل مع تطبيق أوبر لخدمة توصيل الطعام، والذي سيتم طرحه على مراحل بحلول نهاية هذا الشهر، لأصحاب حسابات "راكوتين" تسجيل الدخول دون إنشاء حساب "أوبر"، كما يمكنهم جمع النقاط والدفع عبر النقاط أو من خلال رصيدهم المتاح على "راكوتين" لخدمة الدفع، بحسب ما ذكرت الشركتان يوم الإثنين.

ستعزز هذه الخطوة من مجهودات "أوبر" التي تهدف إلى جعل الوصول إلى خدماتها أكثر سهولة في الأسواق الدولية. وقد أطلقت الشركة في الهند خدمة حجز الرحلات عبر تطبيق "واتساب" في ديسمبر الماضي، مؤكدة سعيها للتواصل مع عملائها على المنصات التي يشعرون بالراحة فيها. تضم "راكوتين" أكثر من 100 مليون عضو في اليابان وتدير الآن شبكة الهاتف المحمول الرابعة في البلاد، وتتوسع في نظامها من خلال تقديم الأسعار الخاصة والعروض الترويجية القوية.

ساهمت إيرادات خدمة التوصيل في "أوبر" بـ13.4 مليار دولار من إجمالي الحجوزات في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير من عام 2021، بزيادة قدرها الثلث عن العام السابق. وتعمل "أوبر لخدمة توصيل الطعام" في أكثر من 6 آلاف مدينة حول العالم وتغطي 47 محافظة يابانية حتى فبراير من العام الماضي. تدعي أوبر أنها الشركة الرائدة في خدمة توصيل الطعام في اليابان، حيث لديها اتفاقيات شراكة مع أكثر من 150 ألف مطعم و100 ألف شريك توصيل نشط. لا يزال تطبيق "أوبر" لطلب السيارات أقل شيوعاً في اليابان، غير أن الشركة تقول إنها ستدمج أيضاً هذا التطبيق مع خدمات "راكوتين" في وقت لاحق من هذا العام.