"لارسن" الهندية تدرس دمج أذرع التكنولوجيا في كيان قيمته 22 مليار دولار

شعار شركة "لارسن أند توبرو" (Larsen & Toubro Ltd) الهندية
شعار شركة "لارسن أند توبرو" (Larsen & Toubro Ltd) الهندية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "لارسن أند توبرو" (Larsen & Toubro Ltd) الدمج بين اثنتين من شركات البرمجيات المتداولة في البورصة، بحسب مصادر مطلعة على الأمر، حيث تسعى المجموعة الهندية للتوسع للدخول في منافسة مع الشركات الرقمية العالمية العملاقة.

قال أحد المصادر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته نظراً لأن المعلومات غير معلنة، إن مجلسي إدارة شركتي "ميندتري" (Mindtree Ltd) و"لارسن أند توبرو إنفوتك" (Larsen & Toubro Infotech Ltd)، وهما وحدتا برمجيات تسيطر عليهما شركة هندية يقع مقرها في مدينة مومباي، من الممكن أن يدرسا نسب مقايضة أسهم للاندماج في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

قامت شركة "لارسن" بالاستحواذ على "ميندتري" في عام 2019. ويمتلك التكتل نحو 61% من أسهم الشركة، التي تصل قيمتها السوقية إلى 8.3 مليار دولار، وتمتلك نحو 74% من شركة "لارسن أند توبرو إنفوتك"، التي تصل قيمتها السوقية إلى 13.6 مليار دولار، بحسب ما أظهرته بيانات بلومبرغ.

قال أحد المصادر إن الشركتين لديهما حد أدنى من التشابك في الأنشطة التجارية أو العملاء، وسيؤدي الاندماج إلى منحهما قوة للتسعير أفضل وتكاليف أقل.

الطلب المتنامي

قالت المصادر إن المناقشات الجارية بشأن الاندماج مستمرة ومن الممكن أن يحدث تأجيل للخطة أو قد لا تمضي قدماً. ورفض ممثلون عن شركة "لارسون" التعليق على الموضوع، بينما لم يكن بمقدور ممثلين عن شركتي "ميندتري" و"لارسن اند توبرو إنفوتك" التعليق على الأمر في حينه.

من المقرر أن تعلن شركتا "ميندتري" و"لارسن اند توبرو إنفوتك" عن أرباحهما خلال الأسبوع الجاري.

تأتي عملية الاندماج المقترحة في وقت تشهد فيه شركات البرمجيات طلباً متنامياً من قبل الشركات التي تتبنى نهج الرقمنة التي تسارعت وتيرتها خلال فترة تفشي وباء كوفيد -19.

تتوسع شركات تعهيد تكنولوجيا المعلومات الكبيرة أيضاً لتتضمن مجالات على غرار الأمن السيبراني والأتمتة ودعم التعلم الآلي، لتتجاوز خدمات الغرف الخلفية التقليدية ذات هامش الأرباح المنخفض.

قلصت أسهم شركة "ميندتري" و"لارسن أند إنفوتك" من خسائرها عقب نشر تقرير بلومبرغ نيوز. حيث بلغت نسبة تراجع سهم "ميندتري" 4.1%، عقب تراجع بنسبة 6.5% في وقت سابق من اليوم، وقلَّص سهم شركة "لارسن أند توبرو إنفوتك" خسائره لتصل إلى 3.2% مقابل 3.9%.